الشبكة العربية لمطوري الألعاب

المشاركة العضو المشارك

نظام مفتوح المصدر لتشغيل ألعاب الأونلاين

في هذه المشاركة المميزة يعرفك كنان فخر الدين بالمشروع مفتوح المصدر DarkStar، والذي يقدم لمبرمج الألعاب البنية البرمجية التحتية لتشغيل اللعبة على المخدمات بمزايا توزيع الحمل وتشغيل نـُسخ متعددة من برنامج التخديم تتشارك بالبيانات أولاً بأول.
تستطيع استخدام النظام لألعاب الفلاش والجافا والـ ++C وعلى أنظمة تشغيل متعددة.

مبتدئ  كنان فخرالدين

لمحة خاطفة في إنجاز لعبة الفلاش Flame

يتحدث عمار حرفوش مبرمج مشروع Flame عن بعض خطوات إنجاز هذه اللعبة الجذابة على منصة فلاش. يقدم عمار صور من المخططات الأولية لتنفيذ اللعبة مع سرد للتقنيات المستخدمة ودور كل منها في إنجاز أجزاء ومؤثرات اللعبة!

مبتدئ  عمّار حرفوش

التصميم بالأعشاب

نظرة فنية جديدة لشعار الشبكة العربية لمطوري الألعاب بإحساس الطبيعة والمروج الخضراء.

موهوب  MajdM

فوتوشوب: كيف كان وكيف أصبح الآن

تغطية مميزة من مجد مارديني لتاريخ فوتوشوب منذ لحظة ولود فكرته وحتى آخر إصداراته. تعرف على العقول خلف هذا المنتج الذي يشكل عصب حياة لكثير من الشركات والأعمال، وانظر إلى عجلة التطور وهي تدور لتصقل برنامج فوتوشوب ليتحول إلى ما نراه عليه اليوم!

موهوب  MajdM

أساليب الرسوميات المتقدمة في ستاركرافت 2

من برنامج محاضرات مؤتمر سيجراف 2008، يجلب لك محمد يامن سرايجي مقالة كاملة عن بعض الأساليب الرسومية المتقدمة في لعبة ستاركرافت 2، والتي تشمل مؤثرات مثل حجب الإضاءة العامة في ما-بعد-الرسم (Screen-space Ambient Occlusion) والإضاءة المؤجلة (Deferred Lighting) والظلال الشافة (Translucent Shadows) وبعض الجوانب العامة الأخرى عن رسوميات اللعبة.

مبتدئ  محمد يامن سرايجي

نصوص عربية في أوبن جي إل

تعلم في هذه المشاركة كيف تقوم بكتابة النصوص العربية (والإنجليزية كذلك) بشكل سهل وسريع بالاعتماد على خدمات جي دي آي بلس (+GDI)، وإظهار هذه النصوص في برامج الرسم ثلاثي الأبعاد المعتمدة على أوبن جي إل أو دايركت إكس.

موهوب  عبدالله الشمّري

دروس فيديو تعليمية للمايا

مجموعة قيمة من دروس الفيديو التعليمية باللغة العربية للمايا، تتألف المجموعة من 15 درس تغطي عدد كبير من المجالات الهامة في البرنامج بدءاً من التعامل مع الملفات وتنظيمها إلى التطبيقات العملية التي تواجه معظم المستخدمين.

مبتدئ  عبد الهادي

معرض الألعاب - طوكيو 2008

ابق على اطلاع بآخر التطورات والألعاب الجديدة في هذه المشاركة عن معرض الألعاب المميز في طوكيو، والذي قدم الكثير من المفاجآت في هذه السنة، لا سيما التصريح عن لعبة تيكن 6 (Tekken 6)!

موهوب  ياسر أبوبكر

محاضرات مؤتمر البرمجيات في مصر

مجموعة قيمة من المحاضرات التي تغطي مواضيع شتى في مجال البرمجة (متضمنة طبعاً برمجة الألعاب). شاهد فيها آخر التطورات في كل من المجالات المطروحة، والتي يقدمها لك خبراء مايكروسوفت.

خبير  أحمد عزالدين

دليلك إلى العمل في شركات صناعة الألعاب

اقرأ هذه المشاركة المميزة للعضو النشيط أحمد عز، وحمّل العدد الخاص من مجلة مطوري الألعاب (Game Deveopers Magazine) المليء بالنصائح التي ستساعدك في التوجه بشكل صحيح في هذه الصناعة الممتعة، بالإضافة إلى معلومات قيمة عن معدل دخل العاملين في هذا المجال وإحصائيات كثيرة أخرى.

خبير  أحمد عزالدين