الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  Ali Amin مشاركة 1

السلام عليكم,


قمت من يومين بإطلاق ديمو لعبتي Cubicity, اللعبة من النوع 2D platformer puzzle. و هي لعبتي الثانية التي اقوم بنشرها .


تلعب في اللعبة دور (سيمس) و هو ولد فضولي لا يقدر ان يبتعد عن المتاعب ,
شارك سيمس في مغامرته و ساعده في حل الالغاز ليصل الى بيته سليما !!

التريلر :

يمكنكم تجريب اللعبة من هنا : http://brushandcode.com/?p=122


لدعمنا لكي نكمل اللعبة : http://igg.me/at/Cubicity/x/3315264


اللعبة تم عملها بواسطة :

XNA,C#,Photoshop,flash,برامج صوت اخرى .


الفريق يتكون من ثلاثة


على أمين , مبرمج من مصر

James O'reilly : مصمم من بريطانيا

Joshua Kaplan : مصمم اصوات من امريكا


أتمنى ان تستمعوا باللعبة , و إن كان لديكم اسئلة فبالانتظار .

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

ماشاء الله عمل متقن. سأقوم بتجرتها بكل تأكيد. متى تتوقع أن يتم نشرها؟ وعلى أي منصة؟ وماهو السعر المتوقع لها؟

وفي 25 يونيو 2013 11:53 ص، أعرب Ali Amin عن رأيه بالموقف كالآتي:

و هي لعبتي الثانية التي اقوم بنشرها .

ماهي لعبتك الأولى؟

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  Ali Amin مشاركة 3

اتوقع نشرها في أقل من 6 اشهر , على منصة ios و Andrioid و PC و على منصات اخرى لو قدرنا السعر سيتوقف على نوع المنصة و سيتراوح ما بين 1$ ل5$

لكن هذا لو قدرنا نحصل على دعم مناسب : http://igg.me/at/Cubicity/x/3315264

اللعبة الأولى هي professional $tealer و كانت على منصة الXBLIG و مؤخرا قمت بعمل نسخة للكمبيوتر مجانية يمكنك رؤية اللعبة من هنا : http://brushandcode.net/?page_id=9
هي ليست بنفس مستوى المشروع الثاني , يعني الواحد تقدم شوية☺

يا ريت تبقى تعطينا رأيك بعد التجريب, هذه الاراء تفيدنا كثيرا

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

أخيراً قمت بتجربتها 😄 . رسومات لطيفة ومحببة، فكرة اللعبة جميلة وأعتقد أنها مناسبة لأجهزة الموبايل. بالطبع لا يخفى الجهد البرمجي في اتقان نظام الفيزياء الخاص بالمكعبات.
 
ملاحظتي بسيطة تتعلق بمستوى صعوبة المراحل حيث لاحظت أنا مستوى الصعوبة ليس متسلسل من الأسهل للأصعب. بعض المراحل الصعبة تليها مرحلة سهلة.
الملاحظة الثانية، كنت أتمنى أن يكون هناك طريقة ما للحصول على مساعدة لتجاوز المراحل الصعبة. بالطبع لابد من وضع جزاء مناسب لاستخدام هذه المساعدة (مثلاً خصم من تقاط الفوز).
 
فيما عدا ذلك اللعبة متقنة وأتمنى أن نراها في القريب العاجل ان شاء الله.
 
 

في 25 يونيو 2013 05:56 م، عقد Ali Amin حاجبيه بتفكير وقال:

اللعبة الأولى هي professional $tealer و كانت على منصة الXBLIG
 
بالنسبة للعبة الأولى هل من الممكن أن تذكر لنا ماهي عدد النسخ المباعة على هذه المنصة. نحن مهتمون بجمع مثل هذه المعلومات لتوجيه المشاريع القادمة في الشبكة الى المنصات المناسبة.
 
شكراً!

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  Ali Amin مشاركة 5

شكرا لاهتمامك و لتجربة اللعبة
يا ريت لو تقدر تعطيني معلومات اكتر عن المراحل التي تعتقد انها اصعب من المراحل التي قبلها سآخذ الملاحظة الثانية هذه بعين الاعتبار ,
و لكن سؤال هل وصلت لدرجة انك لم تستطيع اجتياز احد المراحل ام انك قدرت انك تخلص الديمو
هذا الfeedback يفيدنا كثيرا لأن لسه طبعا النسخة النهائية نقدر نعدل فيها اي حاجة

اللعبة الأولى باعت 3000 نسخة في اول سنة بعدها معدل المبيعات قل جدا , الاجمالي في السنتين حوالي 5000 نسخة و لكن اساسا اللعبة لا تعتبر عالية المستوى , فالفكرة لم تكن جديدة و الرسوم ليست متقنة يعني كانت اقل بكثير من مستوى اللعبة الجديدة

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 6

هذه هي المرحلة التي توقفت عندها فترة طويلة نسبياً مقارنة بالمراحل التي تليها:




حتى بعد أن تجاوزتها لم أشعر بالكثير من المتعة لأن الحل الذي توصلت له كان يعتمد بشكل كبير على التصرف الفيزيائي للمكعبات. بالنسبة لي أفضل الحلول التي أملك تحكم كامل عليها دون تدخل عوامل خارجية في النتيجة (مثل الفيزياء).
 
للأسف لم أجتز الديمو، وصلت للمرحلة الأولى أو الثانية من العالم الثاني، لا أذكر تماماً. لم يكن لدي الوقت الكافي لاستكمال اللعب 😒  ولكني سأعاود اللعب في القريب العاجل ان شاء الله.
 

وفي 26 يونيو 2013 03:41 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Ali Amin وهو يقول:

اللعبة الأولى باعت 3000 نسخة في اول سنة بعدها معدل المبيعات قل جدا , الاجمالي في
السنتين حوالي 5000 نسخة و لكن اساسا اللعبة لا تعتبر عالية المستوى , فالفكرة لم
تكن جديدة و الرسوم ليست متقنة يعني كانت اقل بكثير من مستوى اللعبة الجديدة

أشكرك جداً على المعلومات وأتمنى لك حظاً أوفر في هذا المشروع فهو يستحق الأفضل بالتأكيد 😄

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames