الشبكة العربية لمطوري الألعاب

???? ???? همام البهنسي مشاركة 1

كما لا يخفى على جميع مطوري الألعاب، للحصول على أداء جيد من أنظمة المحاكاة الفيزيائية (وخصوصا في عملية كشف التصادم)، لابد من إنشاء مجسمات مبسطة (غالباً مكعبات تحيط بالمجسم البصري) بحيث يقوم نظام المحاكاة بالعمليات الحسابية عليها.
إنشاء هذه المكعبات وتوضيعها بشكل صحيح عملية مملة وتستغرق الكثير من الوقت، لذلك قمت بكتابة مقالة حول خوارزمية لتوليد هذه المجسمات بشكل مؤتمت.
هذا رابط المقالة مع فيديو يوضح توظيف الخوارزمية في برنامج السوفت إيمج:
http://blog.inframez.com/post/bounding-box-evolved

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

?????  Ahmed Sayed Hassan مشاركة 2

ده انهى محرك العاب ؟

???? ???? همام البهنسي مشاركة 3

هذا البرنامج هو سوفت إيماج (Softimage) وهو برنامج إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد مثل الماكس والمايا وليس محرك ألعاب.
هذه مقالة عنه من الويكيبيديا:
https://en.wikipedia.org/wiki/Autodesk_Softimage

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames