الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 1

السلام عليكم
هل يمكننا تصدير الجسم مع ال shape animation  بلاحقة FBX من برنامج السوفت ايماج حاليا استخدم Softimage 2014
و شكرا

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

وعليكم السلام،


بلا شك يمكنك ذلك. فقط تأكد من أن خيار shape فعال في خصائص FBX Export


أرفقت ملف قمت بتصديره من السوفت 2015-R2 واختبرته في مايا 2016 بدون أي مشاكل.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 3

شكرا
لكن الرابط لا يعمل

من طرف أخر هذا الخيار كنت قد فعلته لكن بدون نتيجة.
و خطوات العمل كانت كالتالي:

  • Animating the character
  • Plot->Shape
  • then it appears in the Animation mixer as below


  • Export->export fbx
  • import FBX


  • then boom nothing useful only cylinder with meaningless shape animation

anyway you can check the attached file
مع الشكر الجزيل

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

بداية أعتذر عن خطأ الرابط. سنقوم بالتحقق ومعالجة الخطأ.
عودة لموضوعنا، أعتقد أني عرفت السبب الحقيقي لمشكلتك. لم أكن أعلم أنك تقوم بتوليد الحركة من خلال أمر الـ Plot.
في خصائص الـ Plot خيار Single Source مفعل بشكل افتراضي. هذا خيار حديث ويولد حركة مدمجة في كليب واحد، المشكلة في صيغة الـ FBX أنها لا تفهم هذا النظام. لذلك عند توليد الحركة أنت بحاجة لاستخدام النظام القديم. فقط أزل هذا الخيار ويفترض أن تعمل الأمور كما تريد.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 5

مع الشكر الجزيل :)
هذا تماما ما كنت ابحث عنه