الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ مشرف دانر كيفي مشاركة 1

هذه الصفحة تحتوي على روابط لأشهر البرامج المجانية والمتاحة المستخدمة في تطوير الألعاب.

مهم جداً: يجب التحقق من حقوق النشر وايضا ذكر المصدر المستخدم في لعبتك بشكل واضح داخل اللعبة.

2D/3D Graphic Assets


2D/3D Graphic Tools:


Sound/Music Assets


Sound/Music Tools


Fonts


Engines


Frameworks &Libraries


Task Management Tools


خبير  Mohammad Khashashneh مشاركة 2

السلام عليكم,
بما اني من مشجعي استخدام التكنولوجيا الحرة و المفتوحة المصدر, و اضافة للمصادر المذكورة اعلاه اود ذكر الادوات التالية:

game engine, framework, library
- https://godotengine.org/ Godot engine: Advanced and fully featured engine with a powerful editor

http://www.cocos2d-x.org/ cocos2d: professional and fully featured set of tools 

- https://love2d.org/ love2d: lua based 2d framework

- http://www.panda3d.org/ panda3d: python and c++ based 3d framework

- https://phaser.io/ phaser: html/javascript based framework

- http://haxeflixel.com haxelflixel: Haxe (action script like) based game framework

- https://threejs.org/ three.js: javascript based framework

- http://www.pixijs.com/ pixjs: javascript based framework

- http://www.monogame.net/ monogame: successor and alternative to XNA using C# game framework



graphics, animation, design

- https://krita.org/en/ krita: A professional art and illustration production tool

- https://synfig.org/ synfig: 2D animation tool alternative to flash/animate

- http://www.piskelapp.com/ piskel: very nice and simple pixel art tool


sound editing
- https://www.audacityteam.org/ Audacity
الرابط المدكور في المشاركة السابقة قديم, الرابط اعلاه هو المعمول به حاليا



لديكم الوقت الكافي لتعلم و استخدام احدى هذه الادوات.

بالتوفيق

محمد خشاشنة

من سار على الدرب وصل, من جد وجد...
بس عتبك على اللي بيسمع

مبتدئ مشرف دانر كيفي مشاركة 3

شكرا محمد على الروابط والمصادر المهمة :) تم تحديث :)

مبتدئ  Mohamed Touiti مشاركة 4

مممممم ..
كل هذا جيد و واضح و لكن هل يمكن استخدام بعض الموارد من بعض الألعاب شرط ذكر اسم اللعبة ؟؟ وشكرا

"المهارة في يد صانع اللعبة ولن يغير المحرك أو اللغة أبدا هذا الشيء."

خبير  Mohammad Khashashneh مشاركة 5

وفي 17 سبتمبر 2017 11:15 م، قال Mohamed Touiti متحمساً:

كل هذا جيد و واضح و لكن هل يمكن استخدام بعض الموارد من بعض الألعاب شرط ذكر اسم اللعبة ؟؟ وشكرا

للأسف من دون تفويض و اضح من مالكي الالعاب الاصلية او من دون وجود تصريح من تلك الالعاب بجواز اعادة استخدام مواردها في مشاريع اخرى فالإجابة لا


ملاحظة, الرجاء و صع المشاركات القادمة في مكانها المناسب مثل http://agdn-online.com/posts.aspx?threadid=1315

من سار على الدرب وصل, من جد وجد...
بس عتبك على اللي بيسمع

مبتدئ  Mohamed Touiti مشاركة 6

فهمت شكرا لك أنا في الحقيقة كنت أقصد عن الألعاب الفلاشية لكن أتفهم الأمر

"المهارة في يد صانع اللعبة ولن يغير المحرك أو اللغة أبدا هذا الشيء."

مبتدئ  Sara مشاركة 7

شكرا القائمة جدا مفيدة!
رابط اضافي Free Sounds\ Music
http://freemusicarchive.org