الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

حسناً... يبدو أننا على وشك الانتهاء من مخزون المقالات العلمية الخاصة في الجرافيكس من أرشيف ترونيكس. لذلك قد نتوقف في إضافة مقالات جديدة نظراً لتوقفي المؤقت عن الكتابة.
المهم خلال فترة الانقطاع هذه أحب أن نستغلها في معرفة ما هي أهم المواضيع أو المجالات المرغوب تناولها في المقالات القادمة إن شاء الله.
إضافة إلى ذكر المواضيع أتمنى أن يتم ذكر مستوى الشريحة الموجه لهم المقالات (مقالات للمبتدئين، متقدمين)...
كما أنه لا بأس بتحديد البرامج المفضل الحديث عنها (3Ds MAX, Maya, XSI)....
بالطبع أي معلومات أو اقتراحات لم أذكرها أو حتى انتقادات عن المقالات السابقة أتمنى سماعها لأنه بالمحصلة ستساعدنا في تقديم أكبر فائدة للقراء من خلال المقالات الجديدة.

موهوب  MajdM مشاركة 2

شخصياً أجد (كوني ما زلت في أول الطريق في مجالات الـ 3D) أنه من الأفضل التطرق لمواضيع لها المستوى مبتدئ-متوسط, و خاصة باستخدام 3Ds Max☺

شكراً لك,
مجد مارديني

موهوب  راسم حسان مشاركة 3

أنا مع مؤيد في نفس الموضوع.

وشكرا جزيلا ع المقالات الحالية، وخاصة تبع لقط الحركة...
جد حلوة ومفيدة☺ إذا في كمان من هي المقالات "التثقيفية" العامة كمان حطولنا...
كل أصحابي هون مبسوطين بالمقالات☺

راسم حسان

خبير  Mohammad Khashashneh مشاركة 4

I would like some articles directed to game development using the popular tools and how to benefit from them in a Simple and direct way. (especially for non artists like me).

من سار على الدرب وصل, من جد وجد...
بس عتبك على اللي بيسمع

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 5

التعليق على مشاركة مجد مارديني في Jan 22, 2006 17:22 :

> شخصياً أجد (كوني ما زلت في أول الطريق في مجالات الـ
> 3D) أنه من الأفضل التطرق لمواضيع لها المستوى مبتدئ-متوسط,
> و خاصة باستخدام 3Ds Max☺
>
> شكراً لك,
> مجد مارديني

سأحاول أن أكون منصفاً هذه المرة على الأقل... نعم نحن مازلنا مقصرين قليلاً مع المبتدئين قليلاً وخاصة لمستخدمي الـ 3Ds MAX ولكن دعني أبين لك السبب من مبدأ (أرجي عذرك ولا أرجي بخلك☺
معظم المقالات السابقة وإن لم تكن جميعها مأخوذة من أرشيف مقالات الجرافيكس في مجلة ترونيكس والتي كنت وقتها أحاول التركيز على مواضيع تسلط الضوء على أفكار وأبحاث علمية جديدة في مجال الجرافيكس لذلك وللأسف تفتقر معظمها إلى التطرق للمبادئ البسيطة في البرامج بل تفترض أن القارئ على علم بكيفية تطبيق واستخدام هذه المفاهيم في برنامجه المفضل.
على كل شكراً جزيلاً على مساهمتك التي ستساعدنا في العمل بالاتجاه الصحيح بإذن الله.

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 6

التعليق على مشاركة راسم حسان في Jan 23, 2006 7:6 :

> أنا مع مؤيد في نفس الموضوع.
>
> وشكرا جزيلا ع المقالات
> الحالية، وخاصة تبع لقط الحركة...
> جد حلوة ومفيدة☺
> إذا في كمان من هي المقالات "التثقيفية" العامة كمان
> حطولنا...
> كل أصحابي هون مبسوطين بالمقالات☺
>
> راسم
> حسان

على عيني... سأحاول أن استأنف كتابة المزيد من مقالات الجرافيكس ذات الطابع العام في أقرب فرصة أن شاء الله ولكن بدك اطول بالك علي شوي لأني خلال هالفترة متوقف شوي عن الكتابة.
وبالنسبة لمقالة الـ mocap فهذا الجزء الأول فقط الذي يتناول الموضوع بشكل عام و تثقيفي أما الجزء الثاني فسيكون تطبيق عملي لهذا الموضوع. لا تسألني كيف... هذا ما ستعرفه في الجزء الثاني إن شاء الله.

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 7

التعليق على مشاركة Mohammad Khashashneh في Jan 23, 2006 10:28 :

>
> >
> I would like some articles directed to game
> development using the popular tools and how to benefit
> from them in a Simple and direct way. (especially for
> non artists like me).
>
>

فكرتك أخي محمد غاية في الأهمية... وللأمانة كان هذا هو أحد الأهداف الأساسية من إنشاء هذا المنتدى.
تسليط الضوء على صناعة الألعاب في العالم العربي سواء من الجانب البرمجي أو الفني وذلك من خلال الاستفادة من خبرات In|Framez المركزة في مجال الألعاب.
ولكن هل من الممكن أن تساعدنا في ذكر ما هي الأدوات الشهيرة في رأيك التي يمكن استخدامها بطريقة سهلة ومباشرة لصناعة الألعاب بحيث يتم البحث في صلاحية اعتمادها كأدوات يتم تناولها في المقالات؟
وشكراً مرة أخرى على اقتراحك...