الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 1

شكراً للأخ ib_doom الذي لفت نظري إلى موقع Chris Hecker، والذي تكلمنا عنه أكثر من مرة في تغطيتنا لمؤتمر صناعة الألعاب في مونتريال (أقصد كريس هيكر وليس ib_doom طبعاً☺    
http://www.agdn-online.com/coverage.aspx?view=migs2007_1
 
في المؤتمر قدم كريس محاضرة بعنوان "كيف تحرك شخصية لم ترها من قبل؟" وقد قدمنا مختصراً عنها في التغطية. إلا أنني أود أيضاً أن ألفت نظر المهتمين بالموضوع أن شرائح العرض مع تسجيل صوتي كامل للمحاضرة تتوفر على موقع كريس هيكر في الصفحة المخصصة لهذه المحاضرة:
 
http://chrishecker.com/How_To_Animate_a_Character_You%27ve_Never_Seen_Before
 
وسأقوم بإضافتها أيضاً إلى نص التغطية كي يجدها فوراً من يقرؤها لاحقاً...
 
تحياتي

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

لاحظت أثناء قرأتي للشرائح الخاصة بـ "How to Animate Character " ذكر مفهوم particle IK؟
هل هي خوارزمية جديدة لحل مسألة الـ IK؟؟؟ وماهي ميزاتها عن الطرق الكلاسيكية المعروفة مثل Jacobians وغيرها؟
أتمنى ذكر أي مراجع توضح هذا المفهوم حيث أن الشرائح الموجودة ينقصها أسماء المراجع المستخدمة.
 
شكراً...

محترف مشرف عبد اللطيف حاجي علي مشاركة 3

للتنويه فقط. أود أن أقول أنني مهتم أيضاً بهذه التقنية وحبذا لو يضاف شرح لها في المقالة أو كرد هنا.

عبد اللطيف حاجي علي
مبرمج
In|Framez