الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  الا رسول الله مشاركة 1

السلام عليكم

انا بحاجة للمساعدة من أعضاء هالموقع الطيبين.

مشكلتي:

أنا عندي مشروع بالكلية , عم اشتغله على ال C++ مع Open GL ,  انا عندي مكتبة تحميل صور ثلاثية الابعاد (.3Ds), بس المشكلة انو ما عم بعرف كيف بدي أكسيها بعد ما حملها , بقى يللي بيحب يساعدني بكون ممنونه كتير .

ملاحظة:

الامر ضروري و مستعجل بعد اذنكم...آسف اذا تقلت عليكم..

الله يجزيكم الخير

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

محترف مشرف عبد اللطيف حاجي علي مشاركة 2

في 26 كانون الأول 2008 11:33 م، عقد الا رسول الله حاجبيه بتفكير وقال:

أنا عندي مشروع بالكلية , عم اشتغله على ال C++ مع Open GL ,  انا عندي مكتبة تحميل صور ثلاثية الابعاد (.3Ds), بس المشكلة انو ما عم بعرف كيف بدي أكسيها بعد ما حملها , بقى يللي بيحب يساعدني بكون ممنونه كتير .

هل هناك مثال محدد تحاول تطبيقه ولم يفلح؟ أم هل لم تجد مثالاُ يحقق ما تريد؟ إذا كان الأمر هو الأول فصف لنا بدقة ما يحدث ولا مانع من وضع فقرات من الكود للتعليق. أما إذا كان الأمر الثاني فشخصياً أشعر بنفسي محظوظاً مع "OpenGl Texture Tutorial" ☺

عبد اللطيف حاجي علي
مبرمج
In|Framez

مبتدئ  الا رسول الله مشاركة 3

آسف بس كان عندي فحص و ما قدرت تابع الموضوع
المهم :
أنا عم حمل (*.3DS) و عم استخدم مكتبة (Model_3DS.h) و عم حمل الصورة يللي بدي اكسي فيها عن طريق المكتبة (GLTexture.h) (مع العلم اني كسيت الشكل بنفس الصورة ببرنامج (3D MAX) ) و هاي جزء من الكود:


#include "Model_3DS.h"
#include "GLTexture.h"

Model_3DS Sea; 
GLTexture Seatex;

void init (void)
{
.....
Sea.Load("SeaMap.3ds");
Seatex.LoadBMPResource("Water.bmp");
glPushMatrix();
      glTranslatef(0,-12,0);
      glScalef(1,0.009,1);
      Seatex.Use();
      Sea.Draw();
glPopMatrix();
........
}
 
ملاحظة:
أنا ضايف ملف الشكل و الصورة بنفس المسار (و هو نفسه مسار البرنامج)
 
بس ان شاء الله تجاوبوني بسرعة لان تسليم المشروع ب 4\4\2009 و ما بقالي تقريبا الا الاكساء
 
و الله يجزيكن الخير سلفا

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

خبير  algeria مشاركة 4

أخي بالنسبة للصورة والمكتبة
في أي مسار وضعتهما
هل في المجلد (project) في مجلد العمل ؟
أنتظر إفادتك

الجزائر قلبي وغزة نبضه