الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  عمّار حرفوش مشاركة 1

هذه لعبة فلاش قمت بالعمل عليها خلال يومين ...

نمط اللعبة: هاك اند سلاش, ثنائية الأبعاد

الروابط:
للغة العربية:
http://snake.arabgc.com/ninja/

للغة الانجليزية:
http://www.newgrounds.com/portal/view/515300

اللعبة مشغولة على السريع لذا قصيرة و القصة بسيطة ... لكن لا بأس بها!
* ربحت المركز الأول في مسابقة في منتدى عربي لصناعة الألعاب.

طبعا تقريبا كل شي تم بالفلاش و القليل من الفوتوشوب.

خبير  Mohammad Khashashneh مشاركة 2

لشغل يومين ممتازة!!!

بطيئة شوي كلعبة نينجا لكن أكثر شي عجبني زر الصد. يمكن تضيف حركات مثل نجم نينجا أو قنابل
عجبني أيضا تصميم البطلة و المعلم الشرير 😄 و الأصوات كذلك.

يعطيك العافية.

من سار على الدرب وصل, من جد وجد...
بس عتبك على اللي بيسمع

محترف  انس مشاركة 3

جميل 😄 الرسومات جميلة الاصوات مناسبة للشخصيات ،الخلفيات موفقة و السيناريو مقبول.

هناك بعض الاشياء التي تقتل روح اللعبة مثل تركرار نفس الشيئ و موسقى الخلفية التي اراها غير مناسبة ...لكن كما ذكرت : تم التطوير في وقت قياسي و هذا جميل .


احييك على هذا العمل 😄


سلام

مبتدئ  عمّار حرفوش مشاركة 4

شكرا لكم أخي محمد و أخي أنس.



وفي 25 نوفمبر 2009 01:26 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه Mohammad Khashashneh وهو يقول:

يمكن تضيف حركات مثل نجم نينجا أو قنابل
النجم و القنابل كانوا على المخطط لكن وقتها كنت جديد على الفلاش أكشن سكريبت ... و كنت اواجه مشاكل مع المصفوفات و اسلوب نسخ الاوبجكت فيه غريب,حيث طريقته تختلف عن ما اعتدت عليه باللغات الاخرى, لذا تجاهلتهم.

عموما هناك لعبة فلاش اخرى قيد العمل, و اللتي ستكون أفضل بمراحل حيث نطمح لنظهر في الصفحة الأولى في النيو جراوند وهذا ديمو قديم لها:
http://www.newgrounds.com/portal/view/513081

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 5

أما في 25 نوفمبر 2009 08:49 ص، فقد تنهد عمّار حرفوش بارتياح وهو يرد:

عموما هناك لعبة فلاش اخرى قيد العمل, و اللتي ستكون أفضل بمراحل حيث نطمح لنظهر في الصفحة الأولى في النيو جراوند وهذا ديمو قديم لها:
http://www.newgrounds.com/portal/view/513081

الجانب الفني لهذه اللعبة جميل جداً، تصميم الخلفيات والشخصيات وحتى التحريك رائع... هل يمكنك الحديث عن تفاصيل العمل مع النواحي الفنية؟

مبتدئ  عمّار حرفوش هذه المشاركة مميزة مشاركة 6

حسنا بالنسبة لـ Project Flame
نحاول أن نصنع لعبة ذات جودة عالية و بنفس الوقت, يتم اللعب فيها من قبل اكبر عدد من الناس, لذا اخترنا الفلاش.
الفريق يتكون من 3, انا (مبرمج), و رسام, و محرك.

أولا بدأنا باتفكير بجو اللعبة و القصة و شخصية البطل .. الخ

ثم قام الرسام الذي هو رسام محترف, برسم سكيتشات للبطل و عدة وحوش ليتم الاختيار بينهم


و بعدما تم الاتفاق على الستايل قام الرسام بعمل سكيتشات للحركات


بعدها اخذ المحرك هذه السكيتشات, و قام برسمها من جديد على الفلاش, و تحريكها فريم باي فريم
ثم تم تصدير الحركات الى صور PNG و نقلها الى الـ Adobe After Effects
لاضافة تظليل و اضائة ليبدو بهذا الشكل:


الوحش الموجود بالديمو موجود لملء فراغ, حيث وقتها كان المحرك يعمل على حركة الوحوش الاخرى
و لا ينطبق عليه نفس الخطوات.

و بالنسبة للخلفيات, أيضا تم الاجتماع للاتفاق على البيئة المناسبة اللعبة ...
ثم رسمت عدة سكيتشات للخلفيات, و بعدما تم الاتفاق على ايهم سنستخدم
قام الرسام برسم اجزاء الخلفيات ... ليتم تجميعها داخل المراحل.


اللعبة ستكتمل تقريبا خلال اسبوع...