الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

السلام عليكم...
 
كما هو ظاهر من عنوان المشاركة، هذا الموضوع مخصص لتصميم مراكب الأعداء. هناك بعض المشاركات الجادة في هذا المجال ضمن مشاركة الرؤية الفنية:
http://www.agdn-online.com/communities.aspx?view=posts&threadid=775
ولكننا مازلنا بحاجة للمزيد. نريد أن نرى على الأقل 5 تصميمات مميزة للأعداء تتفاوت في إمكانياتها وطريقة هجومها.
 
وكما في تصميم مركبة اللاعب، عند طرح الاقتراحات من الضروري وضع لقطتين:
- من منظور كاميرا اللعبة.
- من أي منظور يختاره المصمم لتوضيح الأفكار.

خبير  Hisham Kayali مشاركة 2

سؤال قبل البدء..
هل النماذج التي ستطرح هنا للأعداء أولية.. او علية الدقة..
و اذا كانت عالية الدقة ما هي الميزانية لكل تصميم؟؟؟

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

كما ذكرت مسبقاً في إحدى الردود، ما نريد رؤيته هو نموذج مقبول من الناحية الفنية، النواحي التقنية بما فيها مسألة عدد المضلعات المسموح مسألة لاحقة يتم مراعاتها عند بناء النموذج الخاص بالتصدير للعبة والذي غالباً ما يتم تعديله بشكل أوتوماتيكي من خلال أدوات خط الإنتاج التي سنتعامل معها فيما بعد.
 
الآن ما نريد التركيز عليه هو الشكل والنتيجة الفنية فقط، لا نريد أن نقلق أنفسنا بالقيود التقنية.
 
بالتوفيق!

خبير  Hisham Kayali مشاركة 4

هذه اول محاولة... 
و هناك فكرة طرات على ذهني.. اود مشاركتها معكم..
يخطر لي ان يكون اكساء الوحش ذو طابع آلي\ عضوي..
يعني ان تكون الكرة في هذه المركبة.. عبارة عن عين... مثلاً ... عين افعى او عين بشرية... او ربما يكون نفس الوحش له اكثر
من اكساء..
ما رأيكم؟؟








من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 5

أما في 04 يونيو 2010 03:05 م، فقد تنهد Hisham Kayali بارتياح وهو يرد:

هذه اول محاولة...

تصميم رائع!!! هذا النموذج يوحي بالكثير من الأفكار الجميلة لكيفية تفاعله ضمن اللعبة. على سبيل المثال يمكنه استخدام أرجله للتسلق على الأنبوب والهجوم على اللاعب، أو يمكنه استخدام أرجله كأسلحة قابلة للتوجيه.
 
كنت أتمنى رؤية لقطة له ضمن أنبوب المرحلة، ولكن لا مشكلة لأن معظم أجزائه ستكون ظاهرة من كاميرا اللعبة بفضل تكوينه الممتد على جميع المحاور، على عكس التكوين الخطي الذي يعاني من تمركز الشكل على محور أو محورين كالذي رأيناه في بعض التصميمات السابقة.
 
نريد المزيد من النماذج لمركبات الأعداء...

خبير  Hisham Kayali مشاركة 6

وفي 23/جمادى الثانية/1431 06:39 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه همام البهنسي وهو يقول:

ولكن لا مشكلة لأن معظم أجزائه ستكون ظاهرة من كاميرا اللعبة بفضل تكوينه الممتد على جميع المحاور،


السلام عليكم...
هذه الجملة اوحت لي بان تكون كل التصاميم التالية على كل المحاور...
فبدأت العمل من الاول..
هذه وحش بسيط  جدا..
كما خطرت لي فكرة ان يكون الشكل مستند على اشكال هندسية اولية..
و هذا وحش المكعب..



من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

مبتدئ  وليد طه مشاركة 7

أما في 07/رجب/1431 03:16 م، فقد تنهد Hisham Kayali بارتياح وهو يرد:

كما خطرت لي فكرة ان يكون الشكل مستند على اشكال هندسية اولية..
و هذا وحش المكعب..

فكرة رائعة!!!  وأحببت تحليلك بأن تكون المركبات تعمل على كافة المحاور!  التصميم جميل جداً وأنا أصوت له. أعتقد أنه سيصبح أجمل بكثير بعد إضافة الإكساءات والمؤثرات الخاصة عليه أيضاً!   😋
 
الله يعطيك العافية

وليد طه

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 8

في 18 يونيو 2010 02:46 م، قال Hisham Kayali بهدوء وتؤدة:

كما خطرت لي فكرة ان يكون الشكل مستند على اشكال هندسية اولية..
 
أنا سعيد جداً بالوصول لمثل هذه الأفكار 😄  هذا يدل على أن جميع المحاولات السابقة كانت ذات فائدة كبيرة حيث ساهمت في ظهور مثل هذه الاقتراحات المميزة من خلال تحليل المزايا والعيوب في كل التصميم السابقة والاستفادة منها.
 
فعلى الرغم من بساطة هذا التصميم إلا أنه من أفضل الأفكار التي طرحت إلى الآن، السبب في ذلك هو تناسبه مع أحد العناصر الهامة في المرحلة وهو الأنبوب الذي يعتمد على أشكال هندسية أيضاً.
بالطبع يمكن تعزيز هذا التناسب من خلال إظهار التصميمات بشكل شبكي (دون إكساء) مع بعض المؤثرات الخاصة، هذا يجعل التصميم النهائي لجميع عناصر المرحلة مترابطة فيما بينها.
 
الآن وبعد أن قضينا كل هذا الوقت في التفكير بالنمط الفني المناسب. أعتقد أننا توصلنا لنتيجة مرضية جداً. أنا واثق أننا قدارين على الحصول على أفضل من ذلك لو قضينا المزيد من الوقت ولكن لابد من الوقوف هنا والانتقال للمرحلة القادمة لكي نتمكن من التقدم في المشروع بشكل مناسب.
 
سأقوم بتعميم هذا النمط على بقية الأقسام المتعلقة لاعتماده في تصميم جميع المراكب في اللعبة بشكل نهائي. بعد هذا سنقوم بالانتقال للتدقيق التقني على النماذج المعتمدة لكي نضمن أدائها ضمن اللعبة. ثم نبدأ مرحلة جديدة لإضافة المؤثرات الخاصة وطريقة الإظهار لها ضمن المرحلة.
 
بالتوفيق!!!