الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  Mohamed Touiti مشاركة 1

مرحبا أصدقائي مطوري الألعاب و المبرمجين عموما 
لدي سؤال ..
أنا مبرمج ألعاب و لدي خلفية جيدة في البرمجة و لدي معرفة في أساسيات و مبادئ اللغات البرمجية 
و أنا بصدد تعلم لغة برمجة جديدة بشكل جدي لأتقدم مستوى أعلى في هذا المجال الرائع 
و لكني محتار أيهما الأفضل لتعلمه السي شارب أم السي بلس بلس 
أنا معجب بلغة الc# و لكن لدي رغبة في تعلم الC++ 
لذلك أرجوا أن تساعدوني و تدلوا بآرائكم.

"المهارة في يد صانع اللعبة ولن يغير المحرك أو اللغة أبدا هذا الشيء."

مبتدئ  mohamed samir مشاركة 2

السلام عليكم،
إذا كنت يا أخي تريد إتقان برمجة الألعاب بشكل جدي فأنا أنصحك بتعلم لغة ++C وليست أية لغة أخرى لأنها تعمل بشكل إفتراضي على
أغلب أنظمة التشغيل كما أنه متاح لها الكثير من المكتبات التي تسهل إنشاء نوافذ OpenGL و التعامل مع أذرعة التحكم المتصلة بالكمبيوتر و غيرها
مثل SDL2 و Allegro و Sfml كما أنها تساعدك بشكل عام على التحكم في حجم و كيفية الذاكرة المستخدمة بالإضافة إلى أنها 
في معظم الحالات أسرع من لغة #C لأنها تترجم بشكل مباشر للغة الألة و ليس للغة وسيطة كالـ #C.
عيبها الوحيد من وجهة نظري أنها أصعب قليلا من لغة #C في التعلم ولكنها ليست صعبة لدرجة أنك لن تستطيع فهما، على العكس، ما أن تبدأ بتعلمها
ستشعر أنها سهلة و لكنها في الغالب تحتاج لوقت أطول قليلا لإتقانها.


أما إذا كنت تريد أن تطور الألعاب بطريقة أسهل و أسرع فيمكنك إستخدام أحد محركات الألعاب المعروفة مثل Unreal Engine أو Unity أو Cry Engine
وكل محرك من الثلاثة يستخدم أحد لغات البرمجة المعروفة، فيمكنك إستخدام ++C في محرك Unreal Engine وإستخدام #C في المحركين الأخرين.


أتمنى أن أكون أفدتك.

3D-Artist/Programmer
http://www.youtube.com/watch?v=DvHvsfrQGyc
http://www.youtube.com/watch?v=PBSeyo9WHwM

مبتدئ  Mohamed Touiti مشاركة 3

وفي 04 مايو 2017 01:46 م، أعرب mohamed samir عن رأيه بالموقف كالآتي:


السلام عليكم،
إذا كنت يا أخي تريد إتقان برمجة الألعاب بشكل جدي فأنا أنصحك بتعلم لغة ++C وليست أية لغة أخرى لأنها تعمل بشكل إفتراضي على
أغلب أنظمة التشغيل كما أنه متاح لها الكثير من المكتبات التي تسهل إنشاء نوافذ OpenGL و التعامل مع أذرعة التحكم المتصلة بالكمبيوتر و غيرها
مثل SDL2 و Allegro و Sfml كما أنها تساعدك بشكل عام على التحكم في حجم و كيفية الذاكرة المستخدمة بالإضافة إلى أنها 
في معظم الحالات أسرع من لغة #C لأنها تترجم بشكل مباشر للغة الألة و ليس للغة وسيطة كالـ #C.
عيبها الوحيد من وجهة نظري أنها أصعب قليلا من لغة #C في التعلم ولكنها ليست صعبة لدرجة أنك لن تستطيع فهما، على العكس، ما أن تبدأ بتعلمها
ستشعر أنها سهلة و لكنها في الغالب تحتاج لوقت أطول قليلا لإتقانها.


أما إذا كنت تريد أن تطور الألعاب بطريقة أسهل و أسرع فيمكنك إستخدام أحد محركات الألعاب المعروفة مثل Unreal Engine أو Unity أو Cry Engine
وكل محرك من الثلاثة يستخدم أحد لغات البرمجة المعروفة، فيمكنك إستخدام ++C في محرك Unreal Engine وإستخدام #C في المحركين الأخرين.


أتمنى أن أكون أفدتك.
أشكرك ياصديقي .. رغم أني تأخرت في الرد لبعض الظروف 
لكن أبشرك لقد قررت بعد تفكير و بفضلك ايضا اختيار لغة الc++ .. يمكنني الرهان عليها
لأنني بكل تأكيد سأحتاجها مستقبلا و بما أنني مازلت صغيرا سأستغل الفرصة و أكرس كل وقتي لتعلمها .
فشكرا لك.

"المهارة في يد صانع اللعبة ولن يغير المحرك أو اللغة أبدا هذا الشيء."