الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  Ahmed Abutahoun مشاركة 1

(أول مشاركة, كنت باتمني لو كنت عارف المنتدي ده من فترة اطول xD)
السلام عليكم! ايه اخباركم؟ إن شاء الله بخير.
كنت شغال على لعبة, NinjaCube: Finding Hatsune, بقالي تقريبا سنتين.
وحبيت أني أعرف أرائكم وفي نفس الوقت احاول ابدأ Devblog هنا.
اللعبة مطورة باستخدام GameMaker: Studio, الموسيقي من تأليف Caleb Cuzner
حاليا متوفر نسختين من اللعبة على موقع Gamejolt, نسخة قديمة مش هكمل في تطويرها, ونسخة جديدة وهي دي اللي باشتغل فيها.
GIF من الBoss fight الموجود بالنسخة الجديدة:



رابط التحميل: https://gamejolt.com/games/ninjacube-finding-hatsune/148444
منتظر ارأكم!

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

أسلوب التحريك جميل ومتلائم مع نمط الرسم. هل قمت بتنفيذ المشروع بمفردك أو ضمن فريق؟
بانتظار أخبار التطوير...

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  Ahmed Abutahoun مشاركة 3

شكرا على المرور استاذ همام!

في 26 فبراير 2018 02:48 م، قال همام البهنسي بهدوء وتؤدة:

أسلوب التحريك جميل ومتلائم مع نمط الرسم. هل قمت بتنفيذ المشروع بمفردك أو ضمن فريق؟
شكرا جزيلا! رغم ان حاليا مافي أي Animations يدوي إلا في حركة السيف xD
اللعبة من تنفيذي من ناحية البرمجة والتصميم (كرسم او مراحل او غيره) واشترك معي Caleb Cuzner لتنفيذ الموسيقي (لا يوجد فريق حاليا)

مبتدئ  Ahmed Abutahoun مشاركة 4

السلام عليكم! رمضان مبارك عليكم جميعا, إن شاء الله بتكونوا بخير.
مر مايقرب من السنة على اصدار الAlpha الجديدة بNinjaCube وتقريبا سنتين للعبة بشكل عام. للاسف التطوير كان بطئ بشدة بسبب الدراسة. ولكن الحمد لله أنا حالياً باجازة, ف باحاول ان شاء الله اني انجز باللعبة.
المهم, الحمد لله انهيت مرحلة جديدة تحت عنوان 'Abandoned Factory' او, المصنع المهجور. بما أن القصة تعتبر بسيطة, فأنا ماحددت أي قصة بسيطة للمرحلة دي.
باترككم مع GIF صغير, التحميل بيكون متوفر من نفس الرابط.

مبتدئ  Ahmed Abutahoun مشاركة 5

السلام عليكم ياشباب, ايه اخباركم؟
أسبوع جديد, وده معناه Devblog post جديد إن شاء الله.


في هذا الأسبوع قررت أني باشتغل بمرحلة تحت المياه. قبل ما ندخل في التفاصيل الخاصة بالمرحلة, حبيت اوضح شئ صغير.
اللعبة بتعمل بنظام اختيار المراحل, ولكن لتفادي الأخطاء الموجودة بالعاب مثل Megaman (من ناحية الصعوبة) النظام بيكون منقسم لاجزاء لتفادي الصعوبة:
المرحلة التدريبية > 4 مراحل (منهم هذه المرحلة) > 4 مراحل اصعب > المرحلة الاخيرة.


المهم, بمعظم الالعاب بتكون المراحل اللي تحت المياه فيها نفس نظام اللعب ولكن فيها الجاذبية اقل بسبب المياه. فأنا قلت لنفسي "طب ليه مانحولش نينجاكيوب لسمكة, واسلوب اللعب يشابه العاب زي DoDonPachi وGradius؟", وهذا حصل فعلا. اللعبة غريبة! xD


نقدم "Gilbert"!





كنت ملهم بشدة من شخصية مثل Heavy Magician من لعبة Sonic Mania وبعض الخدع السحرية, وقررت أني اصمم الشخصية والهجمات كساحر. سابقاً كانت الBoss الخاصة بهذه المرحلة مشعوذة بتقوم بالتحول, ولكن التصميم كان به بعض المشاكل فلغيته.


كما ذكرت مسبقاً, الهجمات قمت بتصميمها بناءاً على بعض الخدع المشهورة مثل القبعة أو اوراق اللعب. ولكن أغرب شوية؟ بأترككم مع فيديو صغير فيه بعض الهجمات:


الموسيقي من اللعبة, من تأليف Caleb Cuzner. برضو بأحاول انشر اكثر على تويتر (@ahmed_tahoun332)
وهذا كان كل شئ بالنسبة للاسبوع الحالي. بألقاكم في Post جديد إن شاء الله.