الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

هل لدى أحد فكرة أو تجربة حول إمكانية تشغيل تطبيقات تعتمد على تقنية السيلفر لايت على أجهزة الجوال أو الأجهزة الكفية؟ على الأقل على الأجهزة بنظام تشغيل windows ce؟

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

نعم. يمكنك تشغيلها على الأجهزة المحدودة وحتى الـ Zune (المنتج المقابل للـ iPod من مايكروسوفت). هناك محدوديات على العمليات التي يمكن تنفيذها بالـ WPF طبعاً، لكن في النهاية تستطيع تشغيل تطبيقات سيلفر لايت على الأجهزة الكفية من مايكروسوفت.
بالحديث عن زون، من الجدير بالذكر أنه يمكنك الآن بناء ألعاب على هذه المنصة البسيطة من خلال الـ XNA أيضاً، حيث أن لعبتك الآن التي تبنيها بـ XNA Game Studio يمكنها العمل على الحاسب الشخصي والـ Xbox360 والـ Zune (بفرض أنك تراعي إمكانيات الـ Zune طبعاً)...

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

على افتراض امكانية بناء ألعاب ثنائية الأبعاد باستخدام الاكسبرشن استديو وتشغيلها على الأجهزة التي تعتمد أنظمة مايكروسوفت، هل هناك طريقة لتشغيل هذه الألعاب على أجهزة الجوال الأخرى التى لا تدعم أنظمة تشغيل مايكروسوفت من خلال إضافة معينة مثلاً لهذه الأجهزة لدعم تقنية السيلفر لايت؟ (بشكل مشابه لمشغل الـ SWF المتوفر لبعض أجهزة الموبايل)

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير مشرف مؤيد مارديني مشاركة 4

بتاريخ 22 آذار 2008 08:16 م، قطب همام البهنسي حاجبيه بشدة وهو يقول:

هل هناك طريقة لتشغيل هذه الألعاب على أجهزة الجوال الأخرى التى لا تدعم أنظمة تشغيل مايكروسوفت من خلال إضافة معينة مثلاً لهذه الأجهزة لدعم تقنية السيلفر لايت؟

هناك نيّة جديدة لدعم سيلفرلايت على أجهزة نوكيا من الجيل 40 و الجيل 60 من نظام سيمبيان، و لكن مازال علينا الانتظار لبعض الوقت للأسف!

http://www.nokia.com/A4136001?newsid=1197788

Moayad Mardini,
MSDN Forums Moderator