الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  زكرياء الحمري مشاركة 1

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حـــالكم إخواني أعضــــاء هذا المنتدى الرائع😋

أتمنى أن تكونوا في أحسن حـــــــال 😄

كيف حـــــالك أخي وســـــام؟؟

مممـــــــاذا؟؟؟😲

ألا تذكرني ؟؟؟؟😲


حسنا أنا عضو قديم في المنتدى و لكنني لا أشارك فيه كثيرا لخبرتي المتواضعة فلا أجد ما أفيد به إخوانــــي 😢

و قد كنت راسلت أخي وسام بخصوص مشروع نهاية السنة الذي كان عبارة عن ديمو للعبة ثلاثية الأبعاد باستخدام المحرك Ogre للكرافيك و باستخدام محرك PhysX لمحاكاة فيزياء اللعبة و الاصطدامات (في الواقع ليس هناك فيزياء هي فقط اكتشاف اصطدام😭 )

و ها أنذا أقدم ثمرة عمملنا  (نعم نا الدالة على الفاعلين في موضعها الصحيح لأننا أربعة أشخااص و ليس لأنني أتكلم ب نحن ☺ )

و أطلب منكم إخواني فضلا لا أمرا أن تقيموا عملنا هذا 😄





ملاحظة صغيرة :
لليعمل الديمو بشكل صحيح يرجى تحميل المحرك PhysX من هنا

 http://developer.download.nvidia.com/PhysX/2.8.1/PhysX_2.8.1_SDK_Core.msi

و الان أدعكم مع الديمو


http://rapidshare.com/files/132404419/Jeu_AGDN.rar.html




أااااه ننسيت أن أضع controls 😋 :

S  للأماااااااام سر
ْX  تقهقر للوراااااااء
C  اضرب يا بطل
D  اجمع الكنز



متعة طيبة و لو أن لاا متعة هناااااك 😋


في أمـــــان الله 😄

مبتدئ  أحمد صقر مشاركة 2

رائع جدا ☺ ...(لولا انك قلت ديمو لقلت غير ذلك 😆 )

لكن تحدث مشكله عندما أقترب من الصندوق الأبيض الذى هناك 😒 ... قلى من أىين حصلت على هذه المجسمات ...
و راجع فيزياء اللعبه "من المفترض انك تستخدم 😢 PhysX" ... فهو يغوص فى الأرض فى مرحلة معينه عند تحركة على التضاريس ....

لكن استنى 😁 ... ياخى ده نينجا يعنى المفروض حركات وبتاع .. عاوزين حركات إرهابيه وبتاع .. انا لما بدأت الديمو حسيت انى فى هوووو "فراغ يعنى "

على كل ... بالتوفيق ... لا تتوقف 😄

أحمد صقر
مطور ألعاب مستقل
http://a-saker.blogspot.com

مبتدئ  زكرياء الحمري مشاركة 3

السلام عليكم

شكرا لك أخي أحمد على الرد و على مرورك الرائع

في 25 يوليو 2008 10:52 ص، عقد Saker حاجبيه بتفكير وقال:

لكن تحدث مشكله عندما أقترب من الصندوق الأبيض الذى هناك ... قلى من أىين حصلت على هذه المجسمات

هذا من GamePlay للديمو (أحس أن هذه الكلمة ضخمة جدا مقارنة بهذا الديمو المسكين🙁 ) حين تصطدم بالمكعب و حين تضغط على زر D فإن النينجا ينزل لكي يأخذ المكعب (المفروض أن النينجا يجب عليه جمع كل المكعبات الموجودة في عالم الديمو😲 )


وفي 25 يوليو 2008 10:52 ص، قال Saker متحمساً:

و راجع فيزياء اللعبه "من المفترض انك تستخدم PhysX" ... فهو يغوص فى الأرض فى مرحلة معينه عند تحركة على التضاريس ....

في الواقع لم نستخدم PhysX في حركة النينجا على الأرض استخدمنا طريقة موجودة في Ogre وهي بسيطة بحيث تعدل موقع اللاعب على المحور العمودي y كل فرام لتجعله متوافقا مع موضع التضاريس و هكذا فإن موقع النينجا يتغير مع أي انحدار أو ارتفاع (أعرف أنها حيلة ماكرة 😋 اعذروني)


وفي 25 يوليو 2008 10:52 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Saker وهو يقول:

لكن استنى ... ياخى ده نينجا يعنى المفروض حركات وبتاع .. عاوزين حركات إرهابيه وبتاع .. انا لما بدأت الديمو حسيت انى فى هوووو "فراغ يعنى "

و  الله يا أخي كان بودنا أن نطور من الجيم بلاي لتشمل القفز و المطاردة و لكن لظروف الوقت و جهلنا الشديد بالرسم ثلاثي الأبعاد فليس لدينا رسام واحد على أي نعدكم بتطوير هذا الديمو و الأضافة عليه

شكرا جزيلا لك أخي أحمد و في انتظار ملاحظاتك الأخرى و ملاحظات باقي الأعضاء


في أمان الله😄

مبتدئ  mohamed مشاركة 4

السلام عليكم,
في الحقيقة عمل رائع جدا 😄 . بالمقارنة مع ما قلته عن جهلكم الشديد بالرسم ثلاثي الأبعاد و بعدم توفركم على رسام واحد، بالرغم من ذلك فقد قمتم بعمل جيد .
ولكن أخ زكرياء لم تخبرنا عن المدة التي أنجزتم فيها هذا الديموا ومالهدف منه😋 .


أما في 25 يوليو 2008 10:46 م، فقد تنهد زكرياء الحمري بارتياح وهو يرد:

في الواقع لم نستخدم PhysX في حركة النينجا على الأرض استخدمنا طريقة موجودة في Ogre

ولماذا لم تستعملو المحرك PhysX خصوصا وانه محرك رائع 😏

على كل ... بالتوفيق ...

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 5

أهلاً بك ثانية أخي زكرياء.. بالطبع أنا أذكرك 😄
 
لقد قمت بتحميل الملفات وتثبيت مكتبة PhysX لكن اللعبة لا تعمل لدي إطلاقاً 😖
لقد قمت بتجريبها على جهازين مختلفين، لكن النتيجة واحدة (خطأ في مكتبة NxOgre.dll). هل هناك خطوات معينة يجب اتباعها لتشغيل اللعبة؟

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

مبتدئ  زكرياء الحمري مشاركة 6

السلام عليكم



وفي 26 يوليو 2008 09:33 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه mohamed وهو يقول:

في الحقيقة عمل رائع جدا . بالمقارنة مع ما قلته عن جهلكم الشديد بالرسم ثلاثي الأبعاد و بعدم توفركم على رسام واحد، بالرغم من ذلك فقد قمتم بعمل جيد .ولكن أخ زكرياء لم تخبرنا عن المدة التي أنجزتم فيها هذا الديموا ومالهدف منه

 .في 25 يوليو 2008 10:46 م، تنهد زكرياء الحمري بارتياح وهو يقول:في الواقع لم نستخدم PhysX في حركة النينجا على الأرض استخدمنا طريقة موجودة في Ogre

ولماذا لم تستعملو المحرك PhysX خصوصا وانه محرك رائع على كل ... بالتوفيق ...

شكرا جزيلا لمرورك أخي محمد من الواضح أنك من المختصين في PhysX 😄

في الواقع هذا الديمو كان في اطار مشروع نهاية السنة الذي يستغرق حوالي أربعة أشهر

شكرا لك

مبتدئ  زكرياء الحمري مشاركة 7

السلام عليكم
أهلا بك أخي الفاضل وسام و شكرا على مرورك😄


أما في 27 يوليو 2008 01:50 ص، فقد تنهد وسام البهنسي بارتياح وهو يرد:

أهلاً بك ثانية أخي زكرياء.. بالطبع أنا أذكرك 😄
 
لقد قمت بتحميل الملفات وتثبيت مكتبة PhysX لكن اللعبة لا تعمل لدي إطلاقاً 😖
لقد قمت بتجريبها على جهازين مختلفين، لكن النتيجة واحدة (خطأ في مكتبة NxOgre.dll). هل هناك خطوات معينة يجب اتباعها لتشغيل اللعبة؟

😲 😲 😲
 
و الله أخي لقد عجبت جدا لهذا الخطأ الذي لا أعرف مصدره في الحقيقة لا توجد هناك أي خطوات معينة يجب اتباعها فقط تدخل للمجلد release/bin و تشتغل اللعبة بشكل عادي سيما و أنك قد ثبت المكتبة الموجودة في المشاركة

على أي NxOgre هو ال Wrraper المستخدم لتشغيل محرك Physx داخل Ogre3D


هلا أعطيتني صورة للخطأ الذي يظهر لك😋

شكرا لك

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 8

هذا الخطأ الذي يظهر عندما يتم تشغيل اللعبة كما هي بعد فك ضغطها من الملف المضغوط (علماً بأن الـ PhysXSDK قد تم تثبيتها مسبقاً):




وعندما أقوم بنسخ هذا الملف من مجلد الـ bin في الـ PhysX SDK فإن اللعبة تظهر خطأ (crash) تقليدي في مكتبة NxOgre.dll من نوع Access violation reading من عنوان في الذاكرة. أي فكرة؟

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

محترف مشرف عبد اللطيف حاجي علي مشاركة 9

نفس المشكلة تماماً تظهر لي. أعمل على Windows XP

عبد اللطيف حاجي علي
مبرمج
In|Framez

مبتدئ  زكرياء الحمري مشاركة 10

السلام عليكم

أما في 27 يوليو 2008 03:40 م، فقد تنهد وسام البهنسي بارتياح وهو يرد:

هذا الخطأ الذي يظهر عندما يتم تشغيل اللعبة كما هي بعد فك ضغطها من الملف المضغوط (علماً بأن الـ PhysXSDK قد تم تثبيتها مسبقاً):




وعندما أقوم بنسخ هذا الملف من مجلد الـ bin في الـ PhysX SDK فإن اللعبة تظهر خطأ (crash) تقليدي في مكتبة NxOgre.dll من نوع Access violation reading من عنوان في الذاكرة. أي فكرة؟

أعتقد أن المشكلة هي في الversion PhysX SDK حيث أن هناك عدم تلاؤم بين نسخة NxOgre و PhysX
و الله أعلم 😲

يا ريت أن باقي الأعضاء يجربون هذا الديمو لكي نتأكد 😄

شكرا لكم