الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مفصول هاني شاهين  مشاركة 1

سلام :
 
لقد انتهى وقت تصوير الفوتغرافي  للطبيعة الغيوم وحركاتها  ,  فقد انتج  برنامج غني عن التعريف وهو  Cloud Wright 
 
<<<<<<<<<<<<<<<<<<هذا >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
 
لقد اتي بتصميم رائع وجذاب للتشكلات الغيوم الطبيعية بأنواعها  وانتاجها حسب الرغبة  المستخدم او المبرمج كحد سواء  وهو ذاتي التشغيل البعدي على مختلف محاور  الطبيعة  الجذابة  ويمكن تصميمها بنفسك والقيام بعدة  تكهنات للجو المحيط في اللعبة المضافة .
 
وهذا الموقع الأصلي للبرنامج الرائع  فعلاً  مع  اضافة  سيناريو  حركاتي عن الغيوم  و شروق الشمس وغيرها من الأضافات  للبرنامج ....
 
www.simul.co.uk\cloudwright
 
وهذه لقطات منه :

و

و

hanisaheen
MVP

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

شكراً على ذكرك لهذا البرنامج، ولكن حسب ما لاحظت من الموقع أن الغيوم التي يولدها في النهاية يتم توظيفها كصور عادية أو  cubemaps لاستخدامها في المشهد النهائي. وهذا يجعل استخدامها غير ممكن في المشاهد التي تتطلب التجول ضمن الغيوم.
 
حيث أن التحدي الأكبر لمثل هذه البرامج هو توليد ورسم غيوم حجمية بشكل فوري. أما توليد مشاهد للغيوم على شكل صور فلا يعتبر تحدي كبير هذه الأيام ولاسيما أن هناك العديد من البرامج التجارية تشتمل على مظللات جاهزة ضمنها لتوليد الغيوم منذ إصدارات قديمة ودون الحاجة للاستعانة ببرامج خارجية.
 
الشيء المميز من هذه الشركة أعتقد أنه برنامج SimulWeather
http://www.simul.co.uk/weather
 
حيث يمكن من خلال هذا الـ API توليد صور لغيوم متحركة ضمن اللعبة من خلال ربطه مع محرك الرسم الفوري. طبعاً لا توجد معلومات حول أداءه أو سهولة استخدامه ولكن أعتقد من النتائج الموجودة في الموقع أنه في النهاية يستحق الاختبار.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames