الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 1

السلام عليكم
لدي استفسار عن ال particles بخصوص الدمج:
في الحالة العادية عند وضع Emmiterوحيد يقوم البرنامج بوضع الparticles فوق بعضها البعض بمعنى لو كان لدينا Particle زرقاء فوق صفراء فسوف تظهر particle زرقاء حيث ان نمط الرسم هنا هو" over"  
هل يمكن تغيير هذا النمط لأنماط مثل الphotoshop بحيث يكون لدينا مثلا
Add
 Subtract
Lighten
Hue
Screen
Darker
و هكذا
 
 
 
 
والسلام عليكم

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

وعليكم السلام ورحمة الله...
 
في حال استخدامك لنظام الجزيئات مع المظللات القديمة (اي ليست ICE) للأسف من الصعب التحكم بنظام الدمج بالمرونة التي ذكرتها. في الحقيقة النظام الوحيد المتاح غير الـ Over هو نظام الدمج Add. ويمكنك التحكم بنسبة الدمج بنظام الـ Add من خلال الخاصية Burn في مظلل الجزيئات القديم.
 
اذا كنت تريد الحصول على مرونة كاملة مثل الفوتوشوب تماماً، انصحك بالقاء النظر على مظلل كنت قد طورته لاغراض تعليمية منذ زمن سحيق يقوم بجميع عمليات الدمج التي ذكرتها ويمكنك إضافة عليها ما شئت من خلال تعديل الكود وإعادة ترجمة المشروع.
 
هذا رابط لتحميل المظلل:
http://www.inframez.com/netview/xsitools/transpblend.zip
 
وهذه الصفحة لمعلومات حول المظلل:
http://netview.inframez.com/xsitools/transpblend.htm
 
للأسف لا يمكن تطبيق هذا المظلل مباشرة على الجزيئات ولكن من الممكن تطبيقه على مجسمات عادية ثم عمل لها particles instancing للتحكم بنظام الدمج كما تريد.
 
بالتوفيق...

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames