الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 1

حسناً
أولاً أعرف إن العمل رديء جداً و خالي من الإبداع .... بل و الأدهى من ذلك قبيح جداً....
لا أدري لم ضيعت وقتي مع هذا الرأس و لم اعمل على رأس فتاة جميلة مثلاً
أريد يا أساتذة أن تشرحوا لي الأخطاء لكي أتعلم من أخطائي وقد صممت هذا الرأس عن
طريق ال SUBDIVS ثم تحويله ال POLYGONS مع خيار VERTICES ثم الضغط على الرقم 3 للتنعيم..
..............عذرا و لكن يبدوا أن زر ال CAPS LOCK قد ضغطه بالخطأ و أشعر بالكسل لذا لن أعيد كتابة الكلمات الانكليزية
و لم أصمم الأذن لأنني ما زلت أحمل دروس تصميم الأذن  و أعتقد  إن هذا القبيح لن يحتاجها


 

 

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

للأسف أنا لست متخصصاً في النمذجة والبناء ولكني سأحاول المشاركة بما أعلم...
 
بداية لا أظنك أبداً أنك أضعت وقتك بالعمل على هذا الرأس، فأنت في الحقيقة تقوم بالتدريب على أدوات النمذجة في البرنامج ولا أظنك إن قمت بنمذجة رأس فتاة جميلة أو قبيحة فسيغير هذا من الفائدة المستخلصة من العمل.
إذا كان شكل الشخصية يهمك فيمكنك دائماً الحصول على مساقط لأي شخصية تعجبك من الانترنت لتعتمد عليها في النمذجة.
لذلك لن أقوم بانتقاد أو مدح الشكل الناتج وإنما سأحاول التركيز على الجانب التقني من العمل.
 
بناء على اللقطة الأخيرة التي تظهر توزيع المضلعات في الرأس يبدو أنك بشكل عام تراعي القواعد العامة للطوبولوجية الصحيحة، هناك بعض الملاحظات البسيطة هنا وهناك ولكن بشكل عام التوزيع جيد. وأعتقد أنك في الطريق الصحيح لاتقان هذا الجانب من العمل. الملاحظة الظاهرة في اللقطة هي وجود بعض المضلعات الخماسية بين الحاجبين، وهذا بشكل عام أمر غير محبذ، حيث يفضل دائماً الحفاظ على مضلعات رباعية أو ثلاثية في المجسم.
 
أتمنى أن نرى نموذج الأذن بعد انتهائك منها لأنها تعتبر تحدي جيد في مجال النمذجة.
 
بالتوفيق وبانتظار المزيد.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير  Hisham Kayali مشاركة 3

افففففففف و أخيرا انتهيت من الأذن.. (( أو ما أعتقد إنها أذن))
سأقف الآن لأقوم بالتدرب على ال UV MAP لأرسم أكساء لهذا الوجه..



 

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

اعتذر جداً عن إزالة إحدى الصور بالخطأ أثناء عملية إزالة بعض الرموز الغريبة التي كانت تظهر في مشاركتك حول الصور مثل [URL]... 😒
هذا الموقع يمتاز عن بقية المنتديات ببعض الذكاء في موضوع إضافة الروابط أو الصور، هنا أنت لست بحاجة لإضافة أي رموز برمجية كما في بقية المنتديات التي تعتمد على أنظمة جاهزة. فقط ضع الرابط المطلوب، والموقع سيتعرف عليه بشكل تلاقائي، إذا كان صورة فسيعرضها ضمن المشاركة.
 
عذراً مرة أخرى...

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير  Hisham Kayali مشاركة 5

لا بأس يا سيدي .. ها هي الصورة من جديد..

أريد ان أسألك شيئأً انا أعرف بعض الشيء عن الUV الموجود ببرنامج المايا..هل تنصحني بالأكتفاء به ... و تعلمه بشكل كامل..
أم إن هناك برنامج خارجي لل UV MAP أفضل لأتعلمه...
 

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 6

وفي 16 يناير 2010 11:32 ص، قال Hisham Kayali متحمساً:

أريد ان أسألك شيئأً انا أعرف بعض الشيء عن الUV الموجود ببرنامج المايا..هل تنصحني بالأكتفاء به ... و تعلمه بشكل كامل..
أم إن هناك برنامج خارجي لل UV MAP أفضل لأتعلمه...
 
بدون شك تعلم أدوات الـ UV في أي برنامج أمر مفيد حتى مع وجود برنامج خارجي، لأن البرامج الخارجية تعتمد على القيام بتجهيز الـ UV للمجسم بناء على خوارزميات معينة قد لاتكون فعالة في جميع الحالات.
 
هناك الكثير من البرامج الجيدة لهذا العمل، والتي تتكفل بتجهيز UV map بشكل أوتوماتيكي. منها Unfold3D. هذا هو الرابط لهذا البرنامج:
 
http://www.polygonal-design.fr/e_unfold/
 
ولكن للأسف هذا البرنامج فقط متوفر للماكس والـ Softimage، أي لا يمكنك استخدامه مع المايا.

هذا برنامج آخر يدعى Ultimate Unwrap 3D ويمكنه التعامل مع جميع البرامج تقريباً من خلال مقابس الاستيراد والتصدير، هذا هو الرابط للبرنامج:
 
http://www.unwrap3d.com/u3d/index.aspx

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير  Hisham Kayali مشاركة 7

في 01/صفر/1431 11:29 م، غمغم همام البهنسي باستغراب قائلاً:

هذا برنامج آخر يدعى Ultimate Unwrap 3D ويمكنه التعامل مع جميع البرامج تقريباً من خلال مقابس الاستيراد والتصدير، هذا هو الرابط للبرنامج
 
WOW
You'r A life saver ..................MAN
الآن بعد فرد اليوفي سأبدأ بتعلم تقنية الاكساء وكل ما يتعلق بال
OCC و ال Diffuse و Reflection .Mask
اففففففف ألعن ما يمكن تخيله أعتقد إنني فتحت باب و لا يجب التوقف حتى إغلاقه..

يا بسم الله...توكلنا على الله..

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب