الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 1

سمعت إن هذا المصير تستطيع فيه الحصول على نتائج واقعية بجهد اقل من المنتال راي و الرندرمان بالنسبة للمشاهد الثابتة..
و لك عند التجربة تبين انه بطيئ بشكل غير طبيعي...كما انه على ما يبدو stand alon  
يعني هذه الصورة استغرقت 35 ثانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا طبيعي... أم هناك أعدادات يجب أن أعبث بها...




من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

لا أملك أي خبرة في التعامل مع الماكسويل ولكن لا أستبعد أبداً أن يكون بهذا البطء، فنظرية سهولة الاستخدام للحصول على نتائج واقعية مع البطئ مثبتة عملياً في الكثير من المصيرات أهمها الـ V-Ray.
 
في كل الأحوال ولكي لا تظلم هذا المصير، حاول تخريج الأمثلة المجهزة مسبقاً من قبل الشركة المطورة. هذه الأمثلة تكون معايرة بحيث تظهر أفضل النتائج بأقصر وقت.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير  Hisham Kayali مشاركة 3

أما في 02/ربيع الثاني/1431 11:52 م، فقد تنهد همام البهنسي بارتياح وهو يرد:

فنظرية سهولة الاستخدام للحصول على نتائج واقعية مع البطئ مثبتة

فعلا يبدو ان هذه النظرية ثابتة و لكني لا حظت شيئاً انه هذا المصير يستغرق الوقت نفسه لصورة بقياسان مختلفان..
يعني 35 ثانية  لقياس 640*480 و 37 ثانية لقياس 4000*4000 و لا أدري اذا كان هذا ذكاء أم غباء...


كما لا حظت شيئا آخر.. نفس المشهد حفظته كامتداد *.obj  و فتحته على نسخة الماكسويل رندر الخارجية قاستغرق الرندر 6 ثواني.؟؟؟؟؟
و كأنهم وضعو مقبس الماكسويل مايا للزينة فقط لكي تعمل على نسختهم الخارجية.. و لا أدري ايضاً أذا كان هذا ذكاء أم غباء..

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

وفي 17 مارس 2010 09:28 م، أعرب Hisham Kayali عن رأيه بالموقف كالآتي:

فعلا يبدو ان هذه النظرية ثابتة و لكني لا حظت شيئاً انه هذا المصير يستغرق الوقت نفسه لصورة بقياسان مختلفان..
يعني 35 ثانية  لقياس 640*480 و 37 ثانية لقياس 4000*4000 و لا أدري اذا كان هذا ذكاء أم غباء...
 
لا أعلم ماهو السبب في الحقيقة، ولكن في بعض الأحيان وفي حالة المشاهد البسيطة جداً جداً قد يتقارب زمن الرندر بهذا الشكل، إذا كانت هذه هي الحالة، حاول إجراء المقارنة على مشهد معقد بعض الشيء.
 



في 17 مارس 2010 09:28 م، قال Hisham Kayali بهدوء وتؤدة:

كما لا حظت شيئا آخر.. نفس المشهد حفظته كامتداد *.obj  و فتحته على نسخة الماكسويل رندر الخارجية قاستغرق الرندر 6 ثواني.؟؟؟؟؟
و كأنهم وضعو مقبس الماكسويل مايا للزينة فقط لكي تعمل على نسختهم الخارجية.. و لا أدري ايضاً أذا كان هذا ذكاء أم غباء..

قد يكون السبب في ذلك هو اختلاف الإعدادات الافتراضية بين مقبس المايا والنسخة المستقلة، تحقق من تطابق جيمع الإعدادات بين النسختين.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames