الكتاب يشرح تصميم لعبة ثنائية الابعاد في محرك Unity 5 بحيث انه يحتوي على 160 صفحة تقريباًتناقش تصميم اللعبة ابتداء من وثيقة التصميم الى بنائها بشكل كامل. هنا اردت مشاركتكم الطريقة السليمة لبرمجة لعبة على محرك يونتي و التركيز على وثيقة التصميم لاهميتها في هذا المجال.
المؤلف. المقدمة. وثيقة تصميم اللعبة GDD. المعمارية البرمجية (معمارية لعبتنا). بناء المشهد. برمجة اللاعب (Player). برمجة وتعديل الاعداء (Enemies). برمجة الاضافات. انشاء مدير الاعداء EnemiesManager. انشاء مدير اللعبة GameManager. اضافة وبرمجة المؤثرات المرئية. اضافة المؤثرات الصوتية. القوائم UI Element. انشاء مدير القوائم MenuManager. انشاء مدير الصوتيات AudioManager. تصميم المراحل. تحسين اللعبة (Optimization). MonoDevelop وعملية الـ Debugging. بناء اللعبة. مراجع. الخاتمة.
وفقرات متفرعة من كل فقرة بحيث تغطي فكرة تصميم اللعبة بشكل كامل بأذن الله.الى هنا اتمنىى ان يكون هذا الكتاب وافي و كافي ،اي استفسار او سؤال انا موجود في المنتدى.
ان كان Internet Explorer شجاع لطلب منك ان يكون متصفحك الشخصي، لهذ يجب ان تكون شجاع لتجتاز كل خطوة صعبة.
في 23 فبراير 2016 07:34 م، قال Mohammad Khashashneh بهدوء وتؤدة:
السلام عليكم, شكرا جزيلا على هذه المشاركة القيمة! لم أقرا الكتاب بعد لاكني القيت نظرة سريعة, ويمكنني ان اقول مجهود كبير ما شاء الله.
أقترح على ادارة الموقع ان يجعلوا هذه المشاركة من المشاركات المميزة لإتاحة المجال لاكبر عدد من الزوار ملاحظتها بسهولة.
محمد خشاشنة
وعليكم السلام. العفو, هذا اقل شيء اقدمة لكل من ساعدنا وساعد الشباب لدخول هذا المجال. لذي كتاب آخر قمت بعملة و شاركتة في المنتدى, اتمنى ان ينال اعجابكم جميعاً :) .
ان كان Internet Explorer شجاع لطلب منك ان يكون متصفحك الشخصي، لهذ يجب ان تكون شجاع لتجتاز كل خطوة صعبة.