الشبكة العربية لمطوري الألعاب

منتدى أحدث المشاركات

الخوارزميات

البرمجة

منتدى أحدث المشاركات

الألعاب المطروحة

قيد التطوير

منتدى أحدث المشاركات

الآراء والتعليقات

المشاريع

منتدى أحدث المشاركات

الأفكار

التحليل

منتدى أحدث المشاركات

الـ 3D

الـ 2D

منتدى أحدث المشاركات

زنقة الألعاب

المسابقات

التنظيم

قائمة لمراجعي الألعاب العربية

المرجع الأول عربياً الذي يضم قائمة متجددة بأسماء وعناوين مراجعي الألعاب العربية
http://goo.gl/Q6Tj7u


المسابقة الخليجية لورطة تطوير الألعاب 2015

اقرأ وشاهد صوراً عن تفاصيل أحداث مسابقة GCC Game Jam 2015 الأولى من نوعها والتي أقيمت في البحرين.

التفاصيل: http://bit.ly/1J7nqcL


نداء خفرع جاهزة للتحميل

سارع لتحميل النسخة الكاملة من لعبة نداء خفرع ولا تنسى المساهمة في التبرع لأطفال سوريا من خلال اللعبة و نشرها بين أصدقائك.

http://bit.ly/1gLB1qH


حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - 2

الجزء الثاني من المقالة الفائزة بالجائزة الكبرى بمسابقة أفضل مقالة علمية. هنا تضع كل ما قرأته في الجزء الأول على طاولة العمل، حيث يريك سلوان الهلالي تفاصيل استخدام مكتبة Cal3D للتحريك والتي تغطي كافة سلسلة خط إنتاج الحركات من التصدير وحتى الإظهار على الشاشة.

سلوان الهلالي - 26 يوليو 2009

محرك DSK

مقالة موسوعية عن محرك الرسوميات DSK من إنتاج شركة إنفريمز، تعرف من خلالها على تاريخ هذا المحرك والمنتجات التي اعتمدت عليه.

وسام البهنسي - 07 ديسمبر 2008

دمج الواقع مع الـ 3D وما إلى ذلك من هذا الهراء

مقالة أخرى للـ Maya تعالج أحد التطبيقات الهامة في صناعة المؤثرات الخاصة المعتمدة على تقنيات الـ 3D. تابع الخطوات المبسطة في المقالة للتعرف على المبادئ العامة لهذا المجال.

همام البهنسي - 31 أكتوبر 2007

محاضرات مؤتمر البرمجيات في مصر

مجموعة قيمة من المحاضرات التي تغطي مواضيع شتى في مجال البرمجة (متضمنة طبعاً برمجة الألعاب). شاهد فيها آخر التطورات في كل من المجالات المطروحة، والتي يقدمها لك خبراء مايكروسوفت.

خبير  أحمد عزالدين
منتدى البرمجة
21 أغسطس 2008 03:34 م

نصوص عربية في أوبن جي إل

تعلم في هذه المشاركة كيف تقوم بكتابة النصوص العربية (والإنجليزية كذلك) بشكل سهل وسريع بالاعتماد على خدمات جي دي آي بلس (+GDI)، وإظهار هذه النصوص في برامج الرسم ثلاثي الأبعاد المعتمدة على أوبن جي إل أو دايركت إكس.

موهوب  عبدالله الشمّري
منتدى البرمجة
27 مارس 2009 10:34 ص

أساليب الرسوميات المتقدمة في ستاركرافت 2

من برنامج محاضرات مؤتمر سيجراف 2008، يجلب لك محمد يامن سرايجي مقالة كاملة عن بعض الأساليب الرسومية المتقدمة في لعبة ستاركرافت 2، والتي تشمل مؤثرات مثل حجب الإضاءة العامة في ما-بعد-الرسم (Screen-space Ambient Occlusion) والإضاءة المؤجلة (Deferred Lighting) والظلال الشافة (Translucent Shadows) وبعض الجوانب العامة الأخرى عن رسوميات اللعبة.

مبتدئ  محمد يامن سرايجي
منتدى البرمجة
11 أغسطس 2009 05:31 م