السلام عليكم، في هذه المشاركة سنقوم بنشر محاضرات من بعض المؤتمرات العالمية لتطوير الألعاب مثل GDC و Siggraph. هذه المحاضرات سيتم نشرها بشكل حصري على الشبكة العربية لمطوري الألعاب بدقة كاملة ومع شرائح المحاضرة. المحاضرات سنتركها متاحة للجميع ولكن نرجوا من الجميع احترام عدم النشر في أي منتديات أو مجموعات أخرى لأن هذا قد يؤدي لإيقاف نشر المزيد من المحضارات في المستقبل. نحن نثق بوعيكم وحرصكم على الاستمرار بدعم مطوري الألعاب العرب.
المحاضرة الأولى التي سنبدأ بها هي محاضرة من مؤتمر GDC عن تطوير لعبة Alone in the Dark. هذه اللعبة تعتبر هي المؤسسة لنمط Survival Horror التي اشتهرت به ألعاب كثيرة مثل Silent Hill و Resident Evil. في هذه المحاضرة يأخذنا مطور اللعبة الأساسي في تجربة مثيرة عن كيفية بناءه لبرنامج ثلاثي الأبعاد لبناء وتحريك شخصيات اللعبة. أترككم مع رابط المحاضرة: http://www.gdcvault.com/play/1015840/Classic-Game-Postmortem-Alone-in
في هذه المحاضرة استفدت كمطور على محرك Unity كيفية التعامل مع فرق كبير وغيرها من النصائح التي أذهلتني. إنه أمر راائع أن يشارك المطورون النتائج التي وصلوا لها بعد كثير من التخبط ليستفيد منها المبتدئون أمثالنا.
3. محاضرة: The Secret of Eternal Product Life: Lessons from J.R.R. Tolkien and John Madden
رغم قدم هذه المحاضرة (قدمت في عام 1997) إلا أن Ernest Adams (مؤسس IGDA) يتكلم عن جانب جميل في ألعاب الفيديو، عن جانب الاستمرارية، كيف تنشأ عالمًا يعيش للأبد، ويحاول الإستفادة من J.R.R Tolkien (الكاتب الشهير لثلاثية سيد الخواتم Lord of the Rings) في تطوير عوالم أصيلة! ينهي Ernest المحاضرة بنصيحة تعد من أصدق ما سمعت، أترككم لتكتشفوها.