الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 1

السلام عليكم 
لدي شخصية 3دي و أريد الحصول على ال Silhouette على شكل curve هل يمكن تحقيق ذلك باستخدام Softimage كأن نضرب أحداثيات ال vertex للشخصية بمصفوفة لها علاقة بالكاميرا لنحصل على سصح أولا ثم curve لاحقا  ملاحظة : أن شكل الSilhouette يتغير بتغيير عدسة الكاميرا و البعد و القرب منها هذا مثال عن المطلوب عن طريق ال Photshop

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

وعليكم السلام،


مسألة جميلة... عادة أقوم بتنفيذ هذا التأثير كشيدر حيث يعتمد الحل على معالجة بيكسلات. في حالتك أنت بحاجة لحل جيوميتري. لحلها أعتقد أنت بحاجة لخطوتين:
الأولى إسقاط نقاط المجسم من نظام إحداثيات العالم (ثلاثي البعد) إلى نظام إحداثيات الكاميرا (ثنائي البعد). كما ذكرت مصفوفة الإسقاط ستأخذ بعين الاعتبار خصائص الكاميرا.
الخطوة الثانية هي تشكيل المضلع الحاوي لهذه النقط. هذا المضلع هو ما تريده. هذه أحد الخوارزميات لتشكيل هذا المضلع:
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Gift_wrapping_algorithm



يمكنك تطبيق هذا الحل في السوفت إيمج بأكثر من طريقة. إذا كنت تريد حل ديناميكي يقوم بحساب هذا الشكل كل لقطة أنصحك باستخدام ال ICE لبرمجة هذا النظام بسهولة وأداء جيد. أو إذا كنت تفضل البرمجة الكلاسيكية يمكنك كتابته بالسي بلس بلس أو إذا كنت لا تكترث للأداء السي شارب خيار جيد.
إذا موضوع الديناميكية غير مهم، سكرييت بايثون يفي بالغرض والله أعلم.


أتمنى لك التوفيق :)