Vector3 c1 = Vector3.Cross(Normal, Vector3.UnitZ);
Vector3 c2 = Vector3.Cross(Normal, Vector3.UnitY);
if (c1.Length() > c2.Length())
{
Tangent = c1;
}
else
{
Tangent = c2;
}
//UnitZ = (0,0,1)
//UnitY = (0,1,0)
وفي 18 فبراير 2012 11:19 ص، قال 16mofed84 متحمساً:
وكانك رأيتني قبل فتره و انا ابحث عن شيء مثيل☺ ..أما في 18 شباط 2012 06:32 م، فقد تنهد همام البهنسي بارتياح وهو يرد:
نعم توضحيك قريب جداً من المسألة ولكن في حالتي قمت باختصار الاحداثيات الفراغية (X,Y,Z) لأنه يمكنني تحديد هذه الإحداثيات من خلال احداثيات الـ UV بالنسبة للسطح. المهم في مثل هذه الحالة، ماهو الحد الأدنى من المعلومات الإضافية المطلوبة لحساب المماس باتجاه تزايد الـ U؟