الشبكة العربية لمطوري الألعاب

محترف  انس مشاركة 1

السلام عليكم.

اود مشاركتكم اليوم، بالمشروع الذي نعمل عليه حاليا و المتمثل في لعبة ايكوزيو، و هي لعبة استراتيجية من نوع "دفاع بالابرج" (Tower deffence).

ينقسم سيناريو اللعبة الى جزئين :
- الجزء الاول (مقدمة) : عماد، طفل مرح ، اعتاد تقليد الابطال العصور القديمة في العابه...ذات يوم عثر عماد اثناء لعبه على كتاب قديم بعنوان "ايكوزيو" مليئ بالصور و المخطوطات. لم يستطع عماد كبح فضوله، ففتح الكتاب و شرع يتخيل نفسه مكان ابطال قصص الكتاب الذي يروي احداثا تاريخية لـ"ايكوزيوم".

الجزء الثاني (اللعبة) : اللعبة تحتوي على عدة اجزاء، كل جزء و قصته الخاصة.

اللعبة تعمل على منصة الحاسوب و الهاتق الذكي Windows phone.
اللعبة تدعم 3 لغات : الانجليزية، الفرنسية... و العربية 😄 .

الكيم عرض للعبة : https://skydrive.live.com/redir?resid=ACDFDB0344F80351%21167&authkey=%21AJe3gsoUvb6IKS0 

رابط التحميل للنسخة التجريبية : https://skydrive.live.com/redir?resid=ACDFDB0344F80351%21166&authkey=%21APuDIRKCGSe8NRU

اللعبة مطورة بلغة السي شارب و الاكس ان اي.

اتمنى الحصول على انتقادات، اقتراحات و اراء من الجميع لتحسين اللعبة
شكرا

سلام

موهوب  معاذ مختار مشاركة 2

السلام عليكم
سيد انس لعبة رائعة وفكرتها اعجبتني كثيرا.أود ان اقول لك ان هناك خيوط مشتركة ما بين هذه اللعبة وبين لعبتنا في مشروع التخرج والتي انشأناها بلغة J2ME.وهذا رابط موقع اللعبة: http://jarrahrevenge.webs.com/
أتمنى لك التوفيق

محترف  انس مشاركة 3

السلام عليكم.


شكرا جزيلا اخي الكريم، قمت بالقاء نظرة على موقع اللعبة، لكني لم اعرف كيفية فتح اللعبة


فيديو لنسخة الويندوز فون للعبة ايكوزيو :


https://skydrive.live.com/redir?resid=ACDFDB0344F80351%21169&authkey=%21ABqsEkIwLYZHIY0

خبير مشرف أسامة السلمان مشاركة 4

ماشاء الله أخي لعبة جميلة...
لقد وجدت بعض الأخطاء الإملائية في النسخة العربية ... هل تحب أن أعد لك تقريرا بها؟

أسامة السلمان
مطور ألعاب ومهندس برمجيات.
للتواصل: https://twitter.com/TheDorgam
بما أن الله على كل شيء قدير ؛ إذا ، ليس هناك شيء يدعى "المستحيل".

مبتدئ  RED ALERT مشاركة 5

السلام عليكم

كيف الحال أخواني عساكم بأفضل حال
آسف لأني لا أدخل المنتدى كثيرا كمشارك ولاكني متابع

مجهود جبار منك و من طاقم عمل اللعبة بالفعل رائعه
نمط مثل هذه الالعاب يعجبني بالفعل لعبه جميله

سوف أضع بعض النقاط التي إلتمستها بعد تجربتي للعبتك

1- حاولت اخسر في المرحلة الاولى و الثانية ولاكن دون جدوى!
2- 10 قلب حياة هو كثير من الافضل ان تسمح للاعب ان يقوم بشراء نقاط الحياه حتى تصل إلى 10 و أن يبداء ب 3 مثلا طبعا على حسب عدد الاعداء.
3- عدد تطوير المباني لنفترض ان معك الكثير من المال و انت تريد تطوير السهم ليكون اقوى في البدايه يطلب 50 ثم 70 ثم يثبت على 100 و مهما اضغط عليه يأخذ مني نقود ولاكن لا يتطور.
4- في تطوير المباني يفضل عندما اريد ان اقوم بالتطوير ان يكون هناك كلام مكتوب يشرح هذا التطوير او عند وضع الماوس على هذه الصوره يكون هناك شرح للتطوير لقد كنت اعتقد ان تطوير الجنود هو تسريع خروج الجندى بعد موته ثم تبين لي انه يزيد عددهم في المعركه.
5- لاحظ معي ان مدى مبنى السهم اقل من مدى مبنى الجنود.

هذه بعض الاقتراحات
1- يفضل ان اكون متحكم بهجوم المباني أي عندما يكون هناك عدو قوي من بين 5 ضعفاء مثلا اقوم بالضغط على هذا العدو و يتم تحويل السهام و الجنود عليه طبعا في حال ان يكون هذا العدو في نطاق السهم يحول رمايته عليه و كذالك الجنود.
2- أكيد انك سوف تنوع في الأعدا ولاكن يفضل وضع عدو بينهم يقوم هذا العدو بزيادة الدرع أو تسريعهم أو زيادة الهجوم لأعوانه فهذا سوف يجعل اللاعب يركز عليه كما ذكرتها لك في النقطه الأولى.
3- بالنسبه للملاحظه الخامسه أغلب الألعاب التي فيها بعيدي المدى و قريبي المدى أن قريب المدى تكون طاقته كبيره و يتحمل أغلب الضربات في المعارك و بعيد المدى يمكنه الاشتباك قبل قريب المدى ولاكنه لا يستحمل الهجوم عليه ولاكن أنت جعلت قريبي المدى مداهم أكبر من بعيدي المدى.

أتمنى لكم التوفيق في عملكم الرائع و إلى الأمام.

محترف  انس مشاركة 6

وفي 21 مايو 2012 07:19 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه أسامة السلمان وهو يقول:

لقد وجدت بعض الأخطاء الإملائية في النسخة العربية ... هل تحب أن أعد لك تقريرا بها؟
بارك الله فيك اخي اسامة...ساكون ممتنا لك اذا ساعدتنا بالتقرير.



أما في 21 مايو 2012 09:25 ص، فقد تنهد RED ALERT بارتياح وهو يرد:

سوف أضع بعض النقاط التي إلتمستها بعد تجربتي للعبتك

بارك الله فيك على الاقتراحات و الملاحظات. ساحاول التعليق على بعض منها.



في 21 مايو 2012 09:25 ص، غمغم RED ALERT باستغراب قائلاً:

- حاولت اخسر في المرحلة الاولى و الثانية ولاكن دون جدوى!

هذا صحيح. عدد نقاط الحياة تم وضعه لغرض تجريبي فقط، لهذا السبب من غير الممكن الخسارة (حيث هناك 3اعداءـ 10-3 = 7  اكبر من 0...)
لكن الفكرة هي وضع عدد نقاط الحياة، يساوي :

عدد الاعداء الكلي للمرحلة/2

نفكر ايضا في جعل الاعداء من الصنف القوي يؤثرون بشكل اكبر على نقاط الحياة مثلا :
 عدو من مستوى 1 = -1 من نقاط الحياة
عدو من مستوى 5 = -4 من نقاط الحياة.



بتاريخ 21 مايو 2012 09:25 ص، قطب RED ALERT حاجبيه بشدة وهو يقول:

- 10 قلب حياة هو كثير من الافضل ان تسمح للاعب ان يقوم بشراء نقاط الحياه حتى تصل إلى 10 و أن يبداء ب 3 مثلا طبعا على حسب عدد الاعداء.

فكرة شراء نقاط الحياء ممتازة☺ . اظن انه من الجيد اضافة متجر لشراء مثل هذه الاشياء.



وفي 21 مايو 2012 09:25 ص، أعرب RED ALERT عن رأيه بالموقف كالآتي:

3- عدد تطوير المباني لنفترض ان معك الكثير من المال و انت تريد تطوير السهم ليكون اقوى في البدايه يطلب 50 ثم 70 ثم يثبت على 100 و مهما اضغط عليه يأخذ مني نقود ولاكن لا يتطور.

شكرا لك للتنبيه على هذا الخطاء، سنقوم بالعمل على تنقيحه.



في 21 مايو 2012 09:25 ص، قال RED ALERT بهدوء وتؤدة:

- في تطوير المباني يفضل عندما اريد ان اقوم بالتطوير ان يكون هناك كلام مكتوب يشرح هذا التطوير او عند وضع الماوس على هذه الصوره يكون هناك شرح للتطوير لقد كنت اعتقد ان تطوير الجنود هو تسريع خروج الجندى بعد موته ثم تبين لي انه يزيد عددهم في المعركه.
فكرة جيدة، المشكل الوحيد فيها انها لا تنطبق على نسخة الويندوز فون (لاننا لا نستطيع التعامل مع "الماوس فوق" )
لكن يجب ان نقوم بادراج نظام لاظهار الرسائل (tool tips).



في 21 مايو 2012 09:25 ص، عقد RED ALERT حاجبيه بتفكير وقال:

5- لاحظ معي ان مدى مبنى السهم اقل من مدى مبنى الجنود.
ساقوم باخبار مسؤول موازنة اللعبة.


وفي 21 مايو 2012 09:25 ص، قال RED ALERT متحمساً:

1- يفضل ان اكون متحكم بهجوم المباني أي عندما يكون هناك عدو قوي من بين 5 ضعفاء مثلا اقوم بالضغط على هذا العدو و يتم تحويل السهام و الجنود عليه طبعا في حال ان يكون هذا العدو في نطاق السهم يحول رمايته عليه و كذالك الجنود.2- أكيد انك سوف تنوع في الأعدا ولاكن يفضل وضع عدو بينهم يقوم هذا العدو بزيادة الدرع أو تسريعهم أو زيادة الهجوم لأعوانه فهذا سوف يجعل اللاعب يركز عليه كما ذكرتها لك في النقطه الأولى.

فكرة ممتازة☺
اما بالنسبة للفكرة 2، فكرنا في اضافة وحدات علاج. سنقوك بادراج الوحدات التي اقترحتها.



وفي 21 مايو 2012 09:25 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه RED ALERT وهو يقول:

- بالنسبه للملاحظه الخامسه أغلب الألعاب التي فيها بعيدي المدى و قريبي المدى أن قريب المدى تكون طاقته كبيره و يتحمل أغلب الضربات في المعارك و بعيد المدى يمكنه الاشتباك قبل قريب المدى ولاكنه لا يستحمل الهجوم عليه ولاكن أنت جعلت قريبي المدى مداهم أكبر من بعيدي المدى.

سنعمل على تصحيح هذا الخلل

اشكرك شكرا جزيلا على تفاعلكم مع هذا الموضوع و اتمنى من الجميع تقديم انتقاداتهم و اقتراحاتهم حتى نتمكن من تحسين هذه اللعبة.

مبتدئ  RED ALERT مشاركة 7

السلام عليكم

هذه بعض الاخطاء التي اكتشفتها عند تطوير المباني سواء في القائمة أو عند اللعب

1- عندما تلعب كل شيء على ما يرام ولاكن عند الدخول لمرحله جديده قم ببناء مبنى الجنود ستلاحظ خروج جنديان ليس هذا فحسب بل أن سعر المبنى قد ارتفع ليصل 67.5 بعد ما كان 65 ( يبدو لي أن ماسينيسا لا يود استرجاع موطنه بلعكس هو يفضل المال على ذلك ).
2- في قائمة تطوير المباني قم بتطوير إنقاص قيمة المبنى إلى المستوى 3 و إلعب و قم ببناء مبنى الجنود سوف تلاحظ ان قيمة المبنى غير واضحه أعتقد بسبب وجود النصف أو أن المساحه المخصصه لعرض قيمة المبنى صغيره جدا.
3- في قائمة تطوير المباني قم بتطوير عدد الجنود إلى 3 الآن ما الغرض من تطوير مبنى الجنود و أنت تلعب؟ (سأعلق على هذه النقطه في الاقتراحات).
4- عند تطويري لقوة هجوم السهم في قائمة تطوير المباني ألاحظ أن السهم لا تزيد قوته أي انه في بداية اللعبه يقوم بإنقاص 10 لطاقة حياة العدو و حتى بعد تطويري له في قائمة تطوير المباني لم يزيد عن 10 .
5- عند تطويري لمدى المباني سواء السهم أو الجنود لم تزيد من مداه.

بعض الاقتراحات
1- بالنسبه للخطاء رقم (3) لا يفضل أن يكون زيادة العدد في التطوير بل في اللعب يكون أفضل و أصعب أي إني العب لأجمع المال ثم أزيد عددهم إلى 2 ثم الى 3 أما في قائمة تطوير المباني يمكنك استبداله بقوة الهجوم أو الدفاع للجنود أو حسب ما تراه.
2- بالنسبه لمبنى السهم هناك تطويرات لتقويته و عندما العب اقوم بتطويره و تتم زيادة سرعته و قوته يفضل اتباع نفس نمط مبنى الجنود اي عند تطوير مبنى السهم يظهر لنا طابق ثاني اي ان هناك اثنان يقومون برماية السهم.
3- هل تعتقد ان جنود ماسينيسا متحمسين لأسترجاع أراضيهم؟ لاحظ أن جو المعركه هادىء يفضل أن يكون هناك خلفيه لأصوات جنود.
4- يفضل أن يكون هناك قوة دعم في الهجوم و المساندة أي وجود طاقة Mana مثلا تستخدم للضرب الجماعي مثلا أو استخدام الجليد لتخفيف سرعة الأعداء أو حتى يمكنك بواسطتها اختيار موقع جديد للبناء عليه و أن تكون لها قائمه أخرى للتطوير أي يمكن زيادة قوة هجوم أو زيادة الإبطاء و زيادة وقت الإبطاء لسلاح الجليد و بنسبه لأختيار مكان البناء يكون تطويره بأن لا يستهلك Mana كثيره.

أتمنى لكم التوفيق و النجاح في عملكم الرائع

تحياتي لكم

محترف  انس مشاركة 8

شكرا جزيلا، لقد قمت باطلاع الفريق على هذه الملاحظات القيمة☺

سنعمل جاهدين على تحسين اللعبة☺ شكرا جزيلا