الشبكة العربية لمطوري الألعاب

موهوب  16mofed84 مشاركة 1

السلام عليكم☺
سؤالي حول اليونتي و الوصول من لغه لاخرى
لدي كود جافا سكربت استخدمته للوصول الى component اخرى C# و الوصول الى الاعضاء عن طريقها ...بعد تحويل الplatform الى android و تشغيل يعطي errors مع العلم انه كان يعمل على الpc بدون مشاكل
بعد البحث في عمو جووجل :ان الstrict هي امر اختياري في الpc بينما في الiOS,Android,Win phone هي اجباريه حيث لا تسمح لك بالوصول الى اي عنصر مجهول..(مع العلم انه موجود فعلياً) ...

فكيف يمكنني الوصول الى هذه الاعضاء بدون اعادة ترجمه اللغه و توحيد اللغات الى لغه واحده؟

مبتدئ  حسام زكريا مشاركة 2

جرب إضافة الأسطر التالية في بداية الملف  
#pragma strict


import TheClassNameHere;

بحيث تضع اسم الصنف الذي تريد استخدامه بدلاً من الكلمة TheClassNameHere 
من الأفضل بالنسبة لليونيتي استخدام لغة الـ C# والتعود عليها، لأنها أقوى وتمتلك امكانيات أكبر ولن تواجه هذه المشكلة عند استخدامها.
هناك طريقة ثانية إذا أردت استخدام أي صنف من دون استخدام تعليمة import هي بوضع الملف الخاص بالصنف بداخل مجلد باسم Plugins بالمشروع، أنا لا أحبذ استخدام هذه الطريقة لأنك ستجد نفسك مضطر إلى وضع الكثير من الأصناف بداخل هذا المجلد وستجد أن ملفات السيكريبت باتت موزعة بين هذا المجلد والمجلدات الأخرى التي كنت قد خصصتها لملفات السكريبت وكنت قد نظمتها

Husam Zakaria
Game Programmer

موهوب  16mofed84 مشاركة 3

شكرا على ردك☺ و اعتذر عن الاطاله في الردالطريقه التي ذكرتها لم تعمل .. لا اعلم لماذاانا استخدم C# كلغه اساسيه ولكن لـضيق الوقت اطررت ان استخدم بعض الاشياء الجاهزهفأصبح لدي عده سكربتات منها C# و JS ...لا اعلم لما هذا التشدد (على الاجهزه المحموله) و عدم القدره على ربط عده سكربتات كل ما اريده هو ربط السكربتات بمتغير(الي بقهر انو شغال على الpc 100% بدون اي مشاكل)