كما لا يخفى على جميع مطوري الألعاب، للحصول على أداء جيد من أنظمة المحاكاة الفيزيائية (وخصوصا في عملية كشف التصادم)، لابد من إنشاء مجسمات مبسطة (غالباً مكعبات تحيط بالمجسم البصري) بحيث يقوم نظام المحاكاة بالعمليات الحسابية عليها. إنشاء هذه المكعبات وتوضيعها بشكل صحيح عملية مملة وتستغرق الكثير من الوقت، لذلك قمت بكتابة مقالة حول خوارزمية لتوليد هذه المجسمات بشكل مؤتمت. هذا رابط المقالة مع فيديو يوضح توظيف الخوارزمية في برنامج السوفت إيمج: http://blog.inframez.com/post/bounding-box-evolved