السلام عليكم، نمذجة مدينة كاملة للعبة يعني الكثير من الجهد والعمل الشاق على المصممين، ولكن ليس في حال تم توليدها بشكل برمجي. "هوديني - Houdini" هو أسم لبرنامج ثلاثي الأبعاد يتميز بإمكانية توليد المجسمات بشكل برمجي، حيث يقوم المصمم بوضع القواعد والمنطق الذي سيعتمد عليه البرنامج لتوليد المجسمات ومن ثم يمكنه الجلوس باسترخاء أثناء قيام البرنامج بمعالجة هذه القواعد لنمذجة المشهد المطلوب. لذلك هذا النوع من البرامج مناسب لإنشاء الأنظمة الكبيرة كالمدن. الفيديو التالي من مؤتمر سيجراف يعطي مثالا لنمذجة مدينة برمجياً في الهوديني ومن ثم تصديرها لليونيتي لاستخدامها واللعب فيها بشكل مباشر.
من ناحية المبادئ العامة هو مشابه جداً لل ICE ولكنه يركز على جانب النمذجة و المحاكاة. ال ICE أكثر شمولية حيث يغطي تقريباً كل شيء. من ناحية الأداء أيضاً ال ICE متفوق في معظم العمليات. هذه مقالة تقارن الأداء بين البرنامجين. https://frenchdog.wordpress.com/2009/09/12/ice-vs-vop/
بالنسبة لسهولة الإستخدام أظن أن الهوديني أسهل قليلاً بسب فصل العمليات الرياضية في طبقة خاصة VEX بحيث لا يضطر المستخدم العادي من مواجهتها أو التعامل معها.