بعد انقطاع طويل عن الكتابة في المنتدى بسبب شدة الانشغال و العمل لاكثر من 12 ساعة في اليوم اعود اليكم بخبر عن ما انجزته بعد كل ذلك الجهد و هو تقنيات لانتاج الرسوم المتحركة بطريقة الانيمي اليابانية و بالطريقة الامريكية باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد و بدون استخدام برامج الرسم و التلوين مثل فوتوشوب او مانجا ستوديو او كليب ستوديو..... ما ستشاهده في الفيديو هو الناتج مباشرة من برنامج الرسم ثلاثي الابعاد باستخدام التقنيات التي قمت بتطويرها.
ما طورناه هو مجموعة من الادوات و الاساليب التي تصنع مع بعضها البعض خط انتاج متكامل للرسوم المتحركة. بدءا من التشكيل و انتهاءا بالتلوين و التظليل و الذي يتم بالكامل في برنامج الرسم ثلاثي الابعاد. لا يمكننا حاليا السماح لاي شخص باستعمال ادواتنا و تقنياتنا لاعتبارات كثيرة. ان شاء الله قريبا سيكون هناك الكثير من الرسوم المتحركة التي سيتم انتاجها في وقت قياسي باستخدام هذه الادوات.
أنتم رائعون حقا، تقنياتكم مثيرة للاهتمام ورائعة بحق. أعجبني الأداء الصوتي والحركة سلسة أتمنى لكم النجاح والاستمرار الدائم وكذلك التوفيق في انتاج اعمال عربية لائقة. بالمناسبة ما هي المدة التي استغرقتها في تطوير الأدوات؟ وهل هي لنظام ويندوز فقط؟ أم أنها تدعم أنظمة أخرى؟
لا تخبرني بما لا أستطيع فعله | Don't tell me what I can't do
Mohamed Touiti، شكرا لك اخي على كلماتك الطيبة :) اولا اعتذر لك عن تأخري في الرد نظرا لشدة انشغالي.
المدة التي استغرقها انجاز الادوات و التقنيات التي طورناها هي تقريبا 8 سنوات من العمل المتواصل. يمكن استخدام التقنيات مع اي نظام تشغيل و يمكن استخدامها مع اي برناماج ثلاثي الابعاد. لا يسعني الحديث عن التقنيات و عرضها لأن هذا يتطلب وقتا كثير. قريبا ان شاء الله سابدأ بعمل فيديوهات قصيرة عن الكثير من التقنيات و مقارنتها مع ما هو متوفر حاليا. و الأهم انني قريبا ان شاء الله سأنشر فيديو عن اهم تقنية و هي انتاج انيمي في الوقت الحقيقي Real-Time و كيف ان تقنياتنا تمكننا من تطوير شخصيات للالعاب تظهر تماما كما هي في الافلام!!! أي انه يمكننا ايضا ان ننتج افلام و مسلسلات انيمي تفاعلية.
مشهد بسيط فيه جميع المرتيلات .. وشديرات باالسنيما فوردي تقنيه ainme بالامكانكم الاستفاده منه كاهديه لاتعدل اعدادت الرندر حتى لاتفقد عمل الـ lightmapping for SRGB