الشبكة العربية لمطوري الألعاب

  ShaDcO AnGeL مشاركة 1

الكتاب عبارة عن ملف أكروبات ريدر مؤلف من حوالي 500 صفحة ويوجد داخله التالي :


الجزء الأول

الباب الأول تثبيت البرنامج وشرح واجهة البرنامج

الفصل الأول تثبيت البرنامج

· تثبيت الإصدار الثالث للماكس

· تثبيت الإصدار الرابع للماكس

· تثبيت الإصدار الخامس للماكس

· تثبيت الإصدار السادس للماكس

الفصل الثاني شرح واجهة البرنامج

· التعرف على واجهة البرنامج

الباب الثاني الإضاءة

· كيفية وضع الكاميرا فى المشهد

· خصائص الضوء

· كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال

· إخراج العمل بهيئة صورة

الباب الثالث طرق رسم الاشكال الأسطوانية

· كيفية استخدام أمر التعديل Lath لرسم المجسمات الأسطوانية

· طريقة استخدام Loft Objects لرسم المجسمات الأسطوانية

الباب الرابع من أهم طرق التصميم فى الماكس

· التصميم بطريقةline Extrude وكيفية النسخ بطرق مختلفة

· كيفية عمل Boolean للمجسمات وإنتاج الأشكال منها

· التصميم باستخدام أسطح Surface

الباب الخامس تصميم البيئة

· تصميم الجبال

· تصميم شلال

· تصميم عشب

· تصميم السماء بالسحب

· كيفيه عمل شمس حقيقه

· إنشاء مسطح مائى

الجزء الثاني

الباب السادس الخامات

· التعرف على محرر الخامات

· خامة الزجاج

· خامة الانعكاس

· خامة المرايا

الباب السابع طرق إكساء المجسمات

· عمليات الإكساء العادية

· الإكساء المتعدد

· الإكساء باستخدام UVW Unwrap

الباب الثامن تحريك الأجسام

· تحريك الأجسام يدويا

· تحريك الأجسام ألياً

· إخراج العمل المتحرك إلى ملف فيديو

الباب التاسع مؤثرات الطبيعة

· كيفية إنشاء نار ثلاثية الأبعاد

· كيفية إنشاء الانفجارات

· كيفية إنشاء دخان ، بخار ، سراب

الجزء الثالث

الباب العاشر تصميم جسم الإنسان وتحريكه

الفصل الاول تصميم جسم الإنسان

· تصميم جسم الإنسان بطريقة Editable Poly

· تصميم الوجه بطريقة الــ Plane

· صنع خامة الوجه من صورة أمامية وجانبة

· إكساء الوجه

· إكساء الجسم

· مقبس الشعر shag hair

الفصل الثاني تحريك جسم الإنسان والكائنات الحية

· تعريف Character Studio

· كيفية إنشاء Biped

· التعديل فى مجسم Biped

· كيفية تحريك Biped

- يتم استخدام حركات جاهزة

- بناء الحركة بشكل يدوي أو حتى بشكل آلي

- تنفيذ سلسله من الحركات المتتاليه ﻠ character

· التعديل فى خطوات الحركة

· كيفية ربط المقبس بمجسم شبكي لتحريكة

الباب الحادى عشر المونتاج والفيديو بوست وتركيب الصوت

· استخدام Madia Studio فى المونتاج

أو إحدى برامج المونتاج

· الاستعانه بالفيديو بوست الخاص بالماكس

· تركيب الصوت

الباب الثانى عشر المقابس

· مقبس phoenix

· مقبس splash

· برامج و مقابس التشجير

1- البرامج

- XFORG

- PlantStudio

- TREEMAKER

- Tree Generator

- Genesis

2- مقابس التشجير

- Digimation Speedtree

- Nature

الباب الثالث عشر المصيرات

· الفصل الأول

· الفروق الأساسية بين أفضل أربعة مصيرات

Brazil r/s – finalRender - mental ray - V-Ray

· Hight Dynamic Range Image (HDRI)

· الفصل الثاني V-ray

· تعريف V-ray

· تركيب V-ray

· كيفية أستخدم V-ray

· صنع التركيز الضوئي (Caustics) في الـ V-ray

· خامات V-ray

· إعدادت الـ Vray

· الفصل الثالث brazil

· تركيب البرازيل لماكس خامسة

· تركيب البرازيل لماكس السادس

· الإضاءة الداخلية باستخدام البرازيل

· الفصل الرابع final render

· تركيب final render

· دروس هامة فى final render

الباب الرابع عشر السيارات

· تصميم الإطار المطاطي للسيارات

· طريقة أخرى لتصميم الإطار المطاطى للسيارات

· تصميم إطار معدني للسيارات

· تصميم فوانيس السيارات

· تصميم سيارة بطريقة البلان باستخدام البرازيل

· الإعدادات الأساسية لعملية

إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيل

· تكامل العمل بين الأوتوكاد والماكس

· المراجع

وهذا هو رابط التحميل http://www.boosla.com/books/3Dmax.pdf

وهذا أيضا ً كتاب أخر http://www.boosla.com/books/StudioMAX3D-lessons.pdf

مع تحيات شادكو أنجل ShaDcO AnGeL

تعلم كل شيئ عن شيئ وشيئ عن كل شيئ

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

أخيراً دروس 3D بالعربي!
ان شاء الله يكونوا على المستوى المطلوب...
حملت ملف الدروس بس لسا ما قريتوا يبدو أنه جيد.

  ShaDcO AnGeL مشاركة 3

التعليق على مشاركة همام البهنسي في Aug 2, 2006 9:49 :

> أخيراً دروس 3D بالعربي!
> ان شاء الله يكونوا على المستوى
> المطلوب...
> حملت ملف الدروس بس لسا ما قريتوا يبدو أنه
> جيد.
>
> Homam Bahnassi
> 3D Supervisor
> In|Framez



لك هلا هلا والله - مع أني متأكد أنو أنت مو بحاجة لدروس بال 3d max لا عربي ولا أنكليزي بس ميرسي ألك على مرورك الكريم ع الموضوع أخي العزيز همام

تعلم كل شيئ عن شيئ وشيئ عن كل شيئ