في Mar 11, 2007 11:28، قال Abdo Haji-Ali بهدوء وتؤدة:
أعلم أن منحنيات Bezier هي حالة خاصة من منحنيات NURBS, لكن ما هي معادلات تحويل منحنيات Bezier إلى NURBS? اليحث على الـ google لم يعطني أي نتائج مفيدةP1 = (0,0) // Start point
P2 = (0,100) // Start point tangent
P3 = (100,-100) // End point tangent
P4 = (100,0) // End point
Control Points = { P1, P2, P3, P4 }
Knots = { 0,0,0,0, 1,1,1,1 }
في Mar 11, 2007 11:28، عقد Abdo Haji-Ali حاجبيه بتفكير وقال:
أيضاً هل لدى أحدكم أي مرجع يشرح الـ Knots لمنحنيات NURBS بشكل مفصل؟في Apr 26, 2007 23:38، عقد Abdo Haji-Ali حاجبيه بتفكير وقال:
كنت أحاول أن أرسم قطعاً ناقصاً (في الحقيقة كنت أنوي أن تكون دائرة☺ فبدأت بأن أرسم 8 منحنيات Bezier من الدرجة الثانية وبنقاط تحكم مشتركة (بالقيم فقط.. لكنها مكررة في الحقيقة). ثم قمت بـ"تحويل" هذه المنحنيات إلى منحنيات NURBS باستخدام مصفوفة الـ Knotsوفي Apr 26, 2007 23:38، قال Abdo Haji-Ali متحمساً:
كسؤال جانبي: هل بأمكاني دمج منحنيات Bezier من الدرجة الثانية والثالثة في منحن NURBS واحد؟ بدون إضافة نقاط إضافية...في Oct 11, 2007 19:48، عقد Abdo Haji-Ali حاجبيه بتفكير وقال:
متوقعاً ان أحصل على منحنيين متطابقين، لكني تفاجئت أن المنحني الأول يختلف بشكل كبير عند المنتصف عن المنحني الثاني (الذي أعتقده هو المنحني الصحيح)