في Dec 13, 2007 09:57، عقد همام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:
ولكن السؤال هنا، بما أن ILM تصر على التكتم وعدم نشر البرنامج بشكل تجاري - رغم جاهزيته حسب ما هو واضح من الشرح النظري- كيف تتوقع ILM أن تجد موظفين لديهم الخبرة وقادرين على التعامل مع هذا البرنامج؟؟؟في Dec 15, 2007 15:40، قال محمد المنجد بهدوء وتؤدة:
علَّق وسـام على ترتيب القوائم في Maya و وضعها في نفس الخانة مع Studio 3Ds Max أوافقك الرأي فيما يتعلق بـ Max ولكن كمستخدم لـ Maya أجد و من دون تحيز إن قوائمه هي الأفضل ترتيباً بين الـ Primary 3D Packages .في Dec 16, 2007 01:36، عقد محمد المنجد حاجبيه بتفكير وقال:
لكن مالفت انتباهي أن مضمار الـ Dynamics Simulation أصبح محتدماً بين كل من مطوري البرامج الرائدة في هذا المجال واقصد هنا Houdini,RealFlow,Softimage|XSI,Maya و الأن Zeno...بتاريخ Dec 16, 2007 05:05، قطب وليد طه حاجبيه بشدة وهو يقول:
يبدو أن هذه هي الصرعة هذه الأياموفي Dec 16, 2007 05:03، أعرب وسام البهنسي عن رأيه بالموقف كالآتي:
في الحقيقة كنت أناقش هذا الموضوع مع أحد مبرمجين Softimage في المؤتمر أيضاً، ففي حالة XSI، فإن البنية التحتية للبرنامج عصرية جداً، مما سمح للبرنامج بأن يملك إمكانيات جيدة في واجهاته. إلا أن تغيير البنية التحتية قد كلف الشركة الكثيير وجعلها تخسر كماً هائلاً من الزبائن الذين انتقلوا إلى برامج أخرى خلال المرحلة الانتقالية بين Softimage|3D و Softimage|XSI، وهكذا خسرت الشركة في هذه المرحلة السيادة في السوق. لذا لا ألوم مايا على عدم تكرار هذه التجربة...