الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

الرابط التالي يعرض أول مقابلة رسمية مع مدير الشركة المطورة لـ Mental Ray بعد اندماجها مع nVidia. يتحدث مدير الشركة "Ludwig von Reiche" عن بعض النقاط الهامة في مستقبل الشركة والتطويرات المستقبلية للـ mental ray وتأثير تدخل nVidia فيها:

http://www.3d-test.com/interviews/mental_2.htm

(المقابلة باللغة الانجليزية)

مبتدئ  محمد المنجد مشاركة 2

شـكراً لك.

Mohamed Almonajed
VFX Artist
Maya,RealFlow,Fusion

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 3

هل قام أحد بتجريب برنامج mentalMill ؟ يبدو أنه سيكون أداة مفيدة حقاً!

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 4

حسناً لقد قمت بتنزيل البرنامج وتجريبه لفترة قصيرة، وقد تمكنت من رؤية مجموعة من المؤثرات بشكل فوري real-time على جهازي ذو كرت الشاشة Geforce6200. المؤثرات كانت بسيطة تتألف من مجموعة عقد nodes رياضية، و normal map على مادة من نوع phong، والنتيجة منطقية وتطابق ما تحصل عليه في مينتال راي بشكل نظامي. لكني لم أجرب بعد التأثيرات الأكثر تعقيداً كالـ global illumination والظلال والأمور المعقدة الأخرى.
الواجهة تشابه ما نراه في XSI كثيراً. ببساطة شجرة من العقد التي تمثل كل منها عملية ما، متضمنة كل العقد الشهيرة (الرياضية، توليد الألوان والأشكال، وغيرها).
بالنسبة للأداء، فإن التغييرات التي تحدث على الشجرة تستغرق وقتاً ملحوظاً، بعدها تظهر النتيجة والرسم يتم بشكل فوري. يبدو أن فترة الجمود بعد تغيير الشجرة ناتجة عن بناء المظللات الفورية الموافقة للشجرة المبنية.

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز