الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 1

انتهت منذ فترة قصيرة أحداث مؤتمر GDC 08 (مؤتمر مطوري الألعاب) في سان فرانسيسكو، وقد تم إلقاء الكثير من المحاضرات التعليمية ونقاش آخر الأخبار والتقنيات في هذه الصناعة الجديدة.
 
أود أن أشارك جميع الأعضاء فرحتنا برؤية مقالاتنا تستخدم كمرجع في الأبحاث الغربية الحديثة المطروحة في كبرى المؤتمرات كالـ GDC08. الملف المرفق يحوي شرائح عرض أحد محاضرات المؤتمر، والتي تمت في مجال تصميم محركات الـ 3D، وعندما نقرأ في صفحة المراجع نلاحظ أن المرجع الأول للبحث كان مقالة من تأليف العبد الفقير في كتاب ShaderX5 :)
طبعاً لا أقول هذا الكلام بغية الافتخار بنفسي أستغفر الله، بل أعتقد أن هذا إنجاز لنا كمجتمع لم يدخل إلا مؤخراً في هذه العلوم، وأحببت أن أشارككم الأخبار السعيدة التي تعيد الثقة إلى قلوبنا بعد يأس دام لفترة طويلة...
 
أهنئ جميع أعضاء هذه الشبكة وأملي أن نرى المزيد من هذه الأخبار تنتشر وتزداد حتى يعود مجتمعنا ليكون منارة علم مرة أخرى.
 
تحية للجميع!

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

أما في 03 مارس 2008 03:58 ص، فقد تنهد وسام البهنسي بارتياح وهو يرد:

أود أن أشارك جميع الأعضاء فرحتنا برؤية مقالاتنا تستخدم كمرجع في الأبحاث الغربية

مشاركتي في الفرحة بهذا الخبر تحمل في طياتها الحزن والأسف الشديد لتكرر مثل هذه المواقف التي تظهر بوضوح تفريطنا بالعلوم والطاقات وعدم الاستفادة منها على الرغم من كوننا بأمس الحاجة لها لتطوير هذه الصناعة في منطقتنا، بينما لا تضيع الشركات الغربية فرصة الحصول على هذه العلوم وتوظيفها بأقصى شكل ممكن، ولا تكتفي بهذا فقط بل تقوم في معظم الأحيان بحجب هذه العلوم واحتكارها!
 

في 03 مارس 2008 03:58 ص، غمغم وسام البهنسي باستغراب قائلاً:

وأملي أن نرى المزيد من هذه الأخبار تنتشر وتزداد حتى يعود مجتمعنا ليكون منارة علم مرة أخرى.

أتمنى من الأعضاء المشاركة بأي انجازات عربية في هذا المجال سواء كانت على الصعيد الشخصي أو على مستوى الشركات ليتعرف المهتمين بهذه الصناعة على هذه الانجازات التي ستكون بإذن الله دافع إيجابي للجميع.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  Mahmoud Yassin مشاركة 3

بسم الله ماشاء الله,
 
خبر جميل, وأفرحنى كثيرا...
 
الى الامام ياوسام, وفقك الله

Software Developer