وفي 08 مارس 2008 02:52 ص، أعرب مؤيد مارديني عن رأيه بالموقف كالآتي:
من الطريف أن جزء من واجهات بليند تم تصميمها باستخدام بليند نفسه☺في 08 مارس 2008 02:52 ص، قال مؤيد مارديني بهدوء وتؤدة:
لا أعرف شيئاً عن كيفية تعامل فلاش مع التفاعلية، و لكن في Blend، تعتمد التفاعلية (و الحركة) بشكل عام على تغيير خصائص العنصر بتغير الزمن، فمثلاً، تخبر Blend أن يقوم ببدء تسجيل الحركة، تختار (2 ثانية) على المخطط الزمني، و تقوم بتغيير خصائص أحد الأزرار كالألوان مثلاً، فيقوم بليند بالتقاط ما قمت بتغييره و يضعه على المخطط الزمني، عندما يعمل البرنامج، ستجد أن الألوان تتغير بسلاسة كبيرة من اللون الأول إلى اللون الثاني و خلال ثانيتين، و الأفضل من هذا أن ربط الحركة مع ما يقوم به المستخدم (وضع مؤشر الماوس على زر، ضغط زر، ...) سهل جداً بشكل يدعو للتعجب، هل حقاً أستطيع عمل هذا بهذه السرعة و السهولة؟في 08 مارس 2008 02:52 ص، عقد مؤيد مارديني حاجبيه بتفكير وقال:
ناحية أخرى جميلة في بليند (لا أعرف إن كانت موجودة في فلاش أيضاً)، هي إمكانية استخدام الـResources، فمثلاً يمكنك تصميم زر و استخدامه في كل واجهات اللعبة، ثم تقوم بتعديله في مكان واحد ليتم تعديله في كل الواجهات.في 14 آذار 2008 11:59 م، عقد همام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:
مثلاً ماهي قدراته في التحريك ثنائي الأبعاد؟ مثلاً في تحريك الشخصيات والمشاهد؟؟؟ أو في لتصميم وتنفيذ الألعاب البسيطة مثل التي نراها على الفلاش؟هل بيئته بسيطة وتقدم نفس مزايا التحريك التي يقدمها الفلاش؟؟؟بتاريخ 15 آذار 2008 11:32 ص، قطب همام البهنسي حاجبيه بشدة وهو يقول:
شكراً على وصلة المقارنة... ولكن أتمنى لو كانت هناك وصلات لأمثلة تحريك 2D منفذة على الإكسبرشن استديو مثل مقاطع "Happy Tree Friends" على سبيل المثال أو وصلات لألعاب بسيطة بحيث توضح ما يمكن إنجازه على هذا البرنامج...