الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  mohamed مشاركة 1

السلام عليكم و شكرا لكم على هذا الموقع الرائع وأيضا على تعاونكم و تواضعكم الكبيرين,
أنا الان أعمل في إطار دراستي الجامعية على مشروع إنجاز لعبة ثلاثية الأبعاد،باستعمال OGRE و NXOGRE
بعد دراسة (جيدة نوعا ما) لOGRE و متواضعة لNXOGRE أصبحت قادر على التعامل مع animation ,entity,scenenode داخل OGRE ولكني وجدت مشاكل عديدة أثناء محاولتي لإدخال NXOGRE. فأرجوا أن تعطوني نظرة عامة لكيفة عمل NXOGRE خاصة أن هناك نقص شديد في documentation الخاصة به.


وأشكركم مجددا على هذا العمل الرائع.

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 2

لم أعمل على أوجر بشكل مباشر. لكن على ما يبدو أن كود التشغيل غاية في البساطة. فأينما نظرت أجد هذه البداية:

mWorld = newWorld(); 
mWorld->getPhysXDriver()->createDebuggerConnection(); 
mScene = mWorld->createScene("myScene", mSceneMgr); 
mScene->setGravity(Ogre::Vector3(0,-9.8,0)); 
mScene->addFloor(); 
 
ويبدو أنها تعمل مع الجميع. ما هي المشاكل التي تواجهها بالضبط؟

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

مبتدئ  mohamed مشاركة 3

أشكرك، و المشكلة
أن Ogre يعتمد على entity  و scenenode  بينما يعتمد  NxOger على ما
يسمى Body فكيف يمكن لي المزج بينهما؟

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

هناك قرص تعليمي من إنتاج Digital-Tutors بعنوان:
Next-Generation Game Techniques in XSI
يشرح بشكل مبسط وواضح المبادئ الأساسية لتطوير لعبة ثلاثية الأبعاد بالاعتماد على المحرك OGRE.



يتألف القرص التعليمي من جزئين:
الأول: يشرح الخطوات اللازمة لتجهيز شخصية 3D في الـ XSI وتصديرها للـ OGRE مع حركتها واكسائتها.
الثاني: يشرح الجزء البرمجي اللازمة لإظهار الشخصية والتحكم بها وإضافة مؤثرات خاصة على المشهد. (أعتقد أن هذا الجزء قد يهمك)
الرابط التالي يعرض عنوانين الدروس:
http://www.digitaltutors.com/store/product.php?productid=1761&cat=71&page=1