السلام عليكم و شكرا لكم على هذا الموقع الرائع وأيضا على تعاونكم و تواضعكم الكبيرين, أنا الان أعمل في إطار دراستي الجامعية على مشروع إنجاز لعبة ثلاثية الأبعاد،باستعمال OGRE و NXOGRE بعد دراسة (جيدة نوعا ما) لOGRE و متواضعة لNXOGRE أصبحت قادر على التعامل مع animation ,entity,scenenode داخل OGRE ولكني وجدت مشاكل عديدة أثناء محاولتي لإدخال NXOGRE. فأرجوا أن تعطوني نظرة عامة لكيفة عمل NXOGRE خاصة أن هناك نقص شديد في documentation الخاصة به.
هناك قرص تعليمي من إنتاج Digital-Tutors بعنوان: Next-Generation Game Techniques in XSI يشرح بشكل مبسط وواضح المبادئ الأساسية لتطوير لعبة ثلاثية الأبعاد بالاعتماد على المحرك OGRE.
يتألف القرص التعليمي من جزئين: الأول: يشرح الخطوات اللازمة لتجهيز شخصية 3D في الـ XSI وتصديرها للـ OGRE مع حركتها واكسائتها. الثاني: يشرح الجزء البرمجي اللازمة لإظهار الشخصية والتحكم بها وإضافة مؤثرات خاصة على المشهد. (أعتقد أن هذا الجزء قد يهمك) الرابط التالي يعرض عنوانين الدروس: http://www.digitaltutors.com/store/product.php?productid=1761&cat=71&page=1