كنت قد حضرت قبل أيام مؤتمر ميكروسوفت للمطورين فى مصر والذى انتهت فعالياته يوم 14 ابريل وللمزيد عن المؤتمر والمحاضرات التى عرضت فيه يمكنكم زيارة الموقع www.edc2008.com
هذه الحزمة الجديدة تحتوى أيضا على Implementations لبعض المزايا الجديدة والتى ستكون فى الاصدار الجديد من ال C++ Standard يمكنكم قراءة البيانات التفصيلية فى صفحة تحميل الحزمة المذكورة
أيضا من ضمن المحاضرات التى حضرتها والتى كانت تتحدث عن الجديد فى السي بلس بلس 2008 أو بمعنى اكثر دقة الجديد في VC++2008
كان المحاضر Boris Jabes وهو فى فريق ال visual c++ team قد ذكر الاتى:
يمكننا وينصح بشدة أن نستخدم ال compiler switchs التالية وذلك لعدة أسباب: first: security compiler switches:- /GS هذا السويتش مسئول عن الحماية من اخطاء ال overflow
/SafeSEH هذا السويتش مسئول عن زيادة أمان ال security error handling
(DEP) /NXCOMPAT هذا السويتش يمنع تنفيذ أى كود تم حقنه فى أي مكان data فى الاصل مثلا اذا كان لدينا صورة فأنها تحتوى على قسم data ويمكننا حقن هذا القسم بكود ما يتم تنفيذه عند قراءة بيانات الصورة ويتيح لنا المترجم هذا السويتش لل data execution prevention لاننا فى الاغلب لا نريد تنفيذ الاوامر من ال data section ولكن بدلا من ذلك نريد تنفيذها فقط من ال code space section
أيضا ذكر موضوع ال fast compilation خصوصا مع وجود عدة CPUs وقد تحدث عن الاتى From Project Properties >> C/CC >> CommandLine >> Additional Options يمكننا اضافة الاتى السويتش الاتى: /MP or /MPn حيث n هى عدد ال CPUs الموجودة
ايضا تم اضافة دعم للـ class diagram فى الفيجوال سي بلس بلس 2008 حتى يمكننا ان نري العلاقات بين ال classes مرئيا وهذه الميزة رائعة بحق ولم تكن موجودة الا في ال C# فقط فى الاصدار السابق
الان ايضا تم اضافة دعم استخدام مكتبة ال STL مع ال CLR وذلك لزيادة العلاقة بين ال Native/Managed C++ Code هناك أسلوب أيضا لتمرير متغيرات من نوع managed الى كود ال native والعكس وذلك باستخدام اسلوب ال marshling مثل تمرير متغير من نوع String من الكود المدار managed واستقباله كـ Native C++ Char* pointer ولكن هناك بعض التحويلات التى لا بد ان تتم والتى يمكنكم قراءة المزيد عن ذلك بالبحث فى ال msdn وأعتقد ان كتب ال C++/CLI تتحدث عن ذلك
ايضا هناك موضوع ال shared pointers وهو موضوع جديد سيكون جزء من ال next c++ standard وهو يتيح لنا حفظ تجمع من الكائنات بدلا من حفظ تجمع من مؤشرات الكائنات والتى قد تسبب لنا مشاكل مستقبلية فى الكودblogs.msdn
بتاريخ 17 ابريل 2008 08:32 ص، قطب ahmed ezz حاجبيه بشدة وهو يقول:
أيضا ذكر موضوع ال fast compilation خصوصا مع وجود عدة CPUs وقد تحدث عن الاتى From Project Properties >> C/CC >> CommandLine >> Additional Options يمكننا اضافة الاتى السويتش الاتى: /MP or /MPn حيث n هى عدد ال CPUs الموجودة
جميل أن تذكر أنت هذا الموضوع يا أحمد. هل تذكر حديثنا فيما سبق عن سرعة بناء لعبة وادي الملوك؟ أعتقد أنك الآن عرفت أحد الأسباب☺ يمكنك فتح صفحة خصائص المشروع في اللعبة والاطلاع على إعدادات الـ Release لترى كيف يتم استخدام هذا الخيار لتسريع البناء...