في 09/شوال/1429 04:03 م، قال ameer abu gneem بهدوء وتؤدة:
هل ما زلتم تستخدمون ال directSkeleton وهل تم تطويره وهل هناك العاب قمتم باستخدام هذا المحرك فيها؟
نعم بالطبع.
تم ترخيص محرك DSK (دايركت سكيليتون سابقاً) في مجموعة منتجات. منها:
* هارموني الموسيقى في العمارة (2001). برنامج ملتيميديا أكاديمي يعرض نظريات العمارة. * ميدي تيك (2001). برنامج ملتيميديا طبي يعرض معلومات عن عمليات طبية. نوع الرخصة: استخدام مباشر ضمن منتج نهائي. * قريش (2003). لعبة استراتيجية عربية في الزمن الفوري ثلاثية الأبعاد. نوع الرخصة: استخدام للتطوير مع دعم فني. * متحف العمارة الأموية في الواقع الافتراضي (2005). متحف ثلاثي الأبعاد يعرض أوابد العمارة الأموية من منظور الشخص الأول. نوع الرخصة: تطوير واستخدام داخلي. * خط إنتاج للعبة سيارات ثلاثية الأبعاد (2006). نوع الرخصة: تطوير واستخدام داخلي. * وحدة رسم الكواكب DSK|Planet، نظيرة لجوجل إيرث مع دعم التحميل المتدرج (2007). نوع الرخصة: تطوير مع دعم فني.
كما أنه استخدم كأداة في تطوير أبحاث وتجارب في رسوم الحاسوب، مثل:
* تحريك الشخصيات باستخدام الإكساءات (Anitextures). * تنعيم الحواف الميكروية (Micro-beveled Edges). * المماثلة الفيزيائية للتشوهات في المواد المرنة (القماش) (Cloth without Cloth). * محاكاة المؤثرات الحجمية باستخدام الجزيئات العملاقة (Mega-Particles). الدخان في ألعاب نيد فور سبيد الحديثة تم تنفيذه وفقاً لهذا البحث. * أنظمة عرض المظللات في خطوط الإنتاج الفني (Shader Visualization Systems for The Art Pipeline).
الجدير بالذكر أن محرك DSK ليس مخصصاً لنوعية معينة من الألعاب، لذلك استطعنا استخدامه لبناء لعبة استراتيجية، وبرنامج تجوال من منظور الشخص الأول، وبرنامج إظهار كواكب بتفاصيلها...الخ.