في 15 تشرين الأول 2008 04:35 ص، قال Gigaman بهدوء وتؤدة:
من اين نبدأ كي نصل الى هالمستوى الرائع
من هنا ☺ افتح كتاب البرمجة أو الخوارزميات واقرأه وقم بتطبيق نظرياته. ثم ضع النتائج التي وصلت إليها وأي أسئلة واجهتك هنا للمناقشة والرد. أعلم أن هذا الأمر قد يكون مملاً ولا يحوي رسوميات جميلة وجذابة مثل رسوميات PoP لكن يجب أن نتحلى بالصبر ونتعلم بطريقة منهجية.
لا أستطيع أن أقول لك بالضبط لأنك لم تقل لي ماذا تعرف وما هو مستواك في البرمجة. على العموم فأنني أجد كتب الجامعات جيدة جداً كبداية موفقة. إذا لم يكن عندك اتصال بأي جامعة فقل لي ما هو مستواك وسأقترح لك كتاباً أو اثنين من جامعتي.
أقترح أن تبداً بكتاب للغة C ثم تنتقل لكتاب للغة C++ كبداية سلسة Thinking in C و Thinking in C++ جيدة جداً ومجانية أيضاً للتعرف على خوارزميات الرسم اقترح وبشدة كتاب 3D Graphics Programming: Games & Beyond: Sergei Savchenko www.amazon.com/3D-Graphics-Programming-Games-Beyond/dp/0672319292 للتعرف على DirectX وواجهاتها اقترح كتاب Richard المجاني: The Direct3D Graphics Pipeline http://www.xmission.com/~legalize/book/download/index.html
>>> البرمجة خيارك الأخير ، الا اذا كنت تريد أن "تعمل" مبرمج
1) تعلم أحد برامج الثري دي (الماكس ، المايا ، سوفت ايمج) <<<< مرتبين حسب القوة في المجال .. والبرينس أوف برجا الأخيرة اتعملت بالماكس ، أنيميشن + موديلينج + texturing عندما تنهي الخطوة الأولى قم بالثانية :
2) اختر محرك الألعاب (game engine) اللذي ستعمل عليه . أما ان كنت تريد برمجة محرك خاص بك فالطريق طويل (برمجة محرك من الصفر ليس قرارا حكيما في هذا الزمان) . ان كنت تريد البرمجة حقا : خذ محرك ألعاب "مجاني" وطوره و ابدأ منه . >>>>> شركة يوبي سوفت أخرجت prince of persia (ا + assassin creed ) باستعمال محرك Jade بعد أن طورت نسختها الخاصة.