وااااو , واوووو واوووو... صور كهذه تسيل لعابي وإصراري على تعلم المظللات (او هكذا تمت ترجمتها 😒 ) لست بمستوى مناقشة هكذا خوارزميات (إزدادت التصدعات ومساحة الأخاديد في دماغي بعد قراءة سريعة للــPapers المرفقة مع المقالة ) فقط أشكرك و وسأنتظر اي نقاشات من الخبراء .
(أريد) أن أتقن Shader Programming مهما كلف هذا . وسأبداً .....همممممم......قريباً :P
والله كلام جميل جداً. أنا أيضاً أتمنى أن أفهم ولو قدر بسيط عن كيف تم الحصول على هذه النتيجة. 😎
سأبدأ برمي بعض الأفكار من رأسي، وسنرى إن كانت تقارب المقالة الأصلية:
الفكرة انه نريد رسم انعكاس، لكنه مشوش بسبب طبيعة الاسفلت الخشنة عندما نرسم الانعكاسات بصورة طبيعية (دون تشويش) فإننا نقلب الكاميرا ونرسم المشهد ثانية وندمج بين المشهد الأصلي والمقلوب بناء على الأماكن والمسطحات العاكسة.
من أجل التشويش. نضيف قيم عشوائية متحركة للـ UV على مستوى البكسل فيتأثر الانعكاس ويظهر مشوشاً. (بصراحة أنا أفهم قليلاً هذه الفكرة، لكن لا أعرف كيف يتم برمجتها في المظللات)
لكني عندما أقرأ المقالة فإنني لاحظت أنه يقيس عمق الماء في مناطق ويغير بعض الأمور بناء على ذلك..
هذه بعض الأفكار 😖
وأنا متشوق لسماع آراء أخرى
اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم