وفي 21/ذو القعدة/1429 01:15 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه tombston وهو يقول:
لما لا يتم اختيار مكتبة اخرى ذات ناقلية(انتقال من منصة لاخرى) احسن مثل :أما في 21/ذو القعدة/1429 01:15 م، فقد تنهد tombston بارتياح وهو يرد:
هل من الممكن ملفات تعريف ب CoreLibأما في 20 نوفمبر 2008 02:26 ص، فقد تنهد وسام البهنسي بارتياح وهو يرد:
المشروع تعليمي بالدرجة الأولى، ويهدف إلى التعريف على مجموعة من الأساسيات التي لا يفيدها كثيراً استخدام المكاتب الآنفة الذكر.في 20 نوفمبر 2008 02:26 ص، غمغم وسام البهنسي باستغراب قائلاً:
الكود في CoreLib هو كود ممل وروتيني جداً برأيي. لكن إن كنتم مصرين على رؤيته فلا مانع لدينا من طرحه. لكني لا أضمن أن يعجبكم الكود على الإطلاقبتاريخ 20 نوفمبر 2008 11:26 ص، قطب وسام البهنسي حاجبيه بشدة وهو يقول:
المشروع تعليمي بالدرجة الأولى، ويهدف إلى التعريف على مجموعة من الأساسيات التي لا يفيدها كثيراً استخدام المكاتب الآنفة الذكر.وفي 20 نوفمبر 2008 11:26 ص، أعرب وسام البهنسي عن رأيه بالموقف كالآتي:
الكود في CoreLib هو كود ممل وروتيني جداً برأيي. لكن إن كنتم مصرين على رؤيته فلا مانع لدينا من طرحه. لكني لا أضمن أن يعجبكم الكود على الإطلاقفي 20 نوفمبر 2008 03:15 ص، قال tombston بهدوء وتؤدة:
لكن هناك استفسار اود طرحه ... ماذا عن اصحاب اللينكس ؟ هل نسيتموهم ؟في 20 نوفمبر 2008 05:03 م، عقد tombston حاجبيه بتفكير وقال:
و لكن هل يمكنني استخدام المكتبة في مشاريع شخصية ام ان المكتبة حصرية لهذا المشروع ؟في 20 نوفمبر 2008 10:29 ص، قال Mohammad Khashashneh بهدوء وتؤدة:
باعتقادي تلك المكتبات تقوم بتقديم الأساسيات مثل تعريف النوافذ, قراءة المفاتيح, رسم الprimitives إلخ... وذلك بغض النظر عن نظام النوافذ Windowing system أو نظام التشغيل المسخدم. و بالتالي, يكون البرنامج الناتج قابل للنقل و التشغيل على مختلف الأجهزة. Portable and) cross platform)في 20 نوفمبر 2008 10:29 ص، عقد Mohammad Khashashneh حاجبيه بتفكير وقال:
بالرغم من ذلك,وبما أن الهدف من المشروع الإستفادة علميا, فإن إتاحة الكود لنا سيسهل عملية فهم مايحصل من وراء الكواليس.وفي 20 نوفمبر 2008 10:29 ص، قال Mohammad Khashashneh متحمساً:
- توسيع المشروع ليكون cross platform.وفي 20 نوفمبر 2008 10:29 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Mohammad Khashashneh وهو يقول:
تعديل الرخصة ليكون المشروع مفتوح المصدر.أما في 20 نوفمبر 2008 10:29 ص، فقد تنهد Mohammad Khashashneh بارتياح وهو يرد:
إذا كان هناك مشاكل copyright بالنسبة لهذه اللعبة بالذات, يمكن التفكير بتصميم للعبة جديدة و عمل مشروع منفصل و جديد. لكنه حتما سيأخذ وقت أطول.في 20 نوفمبر 2008 07:56 م، عقد tombston حاجبيه بتفكير وقال:
لكن هذه المكتبات تقوم بستدعاء دوال النظام التي تسير عليه حاليا , لا يمكن انتاج مكتبة لا تتعلق بنظام التشغيلوفي 20 نوفمبر 2008 07:56 م، قال tombston متحمساً:
هذا سيتطلب اعادة كتابة كود اللعبة لان الكود الحالي مصمم للعمل على نظام ويندوزوفي 20 نوفمبر 2008 07:56 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه tombston وهو يقول:
لو استعملت مكتبة SDL مثلا فلن تحتاج لاعادة كتابة الكود من البداية . بل لن تقوم باي تعديل على اللعبةأما في 20 نوفمبر 2008 07:56 م، فقد تنهد tombston بارتياح وهو يرد:
انا اظن ان المشروع مفتوح المصدر و الا لما توفر الكود سورسفي 22/ذو القعدة/1429 05:29 ص، غمغم Mohammad Khashashneh باستغراب قائلاً:
بما أن الهدف من المشروع الإستفادة علميا, فإن إتاحة الكود لنا سيسهل عملية فهم مايحصل من وراء الكواليس.بتاريخ 22/ذو القعدة/1429 05:29 ص، قطب Mohammad Khashashneh حاجبيه بشدة وهو يقول:
لكن هناك استفسار اود طرحه ... ماذا عن اصحاب اللينكس ؟ هل نسيتموهم ؟وفي 22/ذو القعدة/1429 05:29 ص، أعرب Mohammad Khashashneh عن رأيه بالموقف كالآتي:
لدي إقتراحين بالنسبة ل version 2 من اللعبة:في 22/ذو القعدة/1429 05:29 ص، قال Mohammad Khashashneh بهدوء وتؤدة:
2- تعديل الرخصة ليكون المشروع مفتوح المصدر. الإستفادة تكمن فيفي 22/ذو القعدة/1429 05:29 ص، عقد Mohammad Khashashneh حاجبيه بتفكير وقال:
- أهم من جميع ماذكر, ضمان حرية المشروع وبنفس الوقت حقوق العاملين عليه.وفي 21 نوفمبر 2008 01:17 م، أعرب وسام البهنسي عن رأيه بالموقف كالآتي:
اقتراح رائع جداً، ونشجع كل المهتمين على تنفيذه. خصوصاً أن كود اللعبة النهائي قد اقترب من مرحلة الاستقرار، مما سيجعل جهود النقل أكثر سلاسة. هل تودّ أن تبدأ هذا الجهد وتدير المشروع؟في 21 نوفمبر 2008 04:17 ص، عقد وسام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:
مرفق مع هذه المشاركة المشروع الكامل لـ CoreLib. أرجو أن يكون ذا فائدة لكم.وفي 21 نوفمبر 2008 04:17 ص، قال وسام البهنسي متحمساً:
كلا ليسوا منسيين. لكن في مشروع موجه لتعليم الجوانب الفعالة من برمجة الألعاب، لا يعتبر استهداف عدة منصات قراراً حكيماً، والعاملين في المشروع بالكاد يملكون الوقت لتطوير وتجريب المزايا على منصة واحدة.وفي 21 نوفمبر 2008 09:16 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Mohammad Khashashneh وهو يقول:
يسرني القيام بذلك. حسنا, سأقوم قريبا بطرح الموضوع في قسم المشاريع و تبيين أهداف المشروع و الخطوات المقترحة اتباعها لتحقيقها. و أيضا لفتح باب النقاش أمام من يريد المشاركة.أما في 21 نوفمبر 2008 09:16 ص، فقد تنهد Mohammad Khashashneh بارتياح وهو يرد:
لكتني أريد قبل ذلك بعض الوقت للإطلاع على وضع المشروع الحالي للإلمام بمتطلبات عملية الporting.int WINAPI WinMain(HINSTANCE hInstance, HINSTANCE, LPSTR, int) -- > int main(int argc,char *argv[])
HICON hIcon = LoadIcon(hInstance,MAKEINTRESOURCE(IDI_GAME));
--->
#iclude "SDL.h"
SDL_WM_SetIcon(SDL_LoadBMP("sdl_icone.bmp"), NULL);
في 21 نوفمبر 2008 04:17 ص، غمغم وسام البهنسي باستغراب قائلاً:
لقد راقبنا المحاولات الجماعية لتطوير الألعاب في المواقع الأخرى، ووجدنا أن هذه الناحية من المشروع تحوز على 80% من جهد المشاركين (خاصة أنها في المرحلة الأولى، حيث الحماس يكون مرتفعاً)، بينما بقية مزايا اللعبة يتم برمجتها بالقصور الذاتي، لذلك كان قرارنا بإقصائها.