في 14/ذو الحجة/1429 05:18 م، عقد Gigaman حاجبيه بتفكير وقال:
ما هي الافكار التي نحتاجها لبناء لعبة ورق بوكر
مثل الخوارزميات (arrays , loops , Binary search ...Ect
إن كنا نتحدث عن هذا المستوى من المفاهيم والخوارزميات، فإن جزءاً كبيراً منها ضروري في أي برنامج يفعل شيئاً مفيداً.المصفوفات والحلقات والمتغيرات النصية والبنى (structs) وتمرير البارامترات للإجراءات وعناوين المتغيرات. كل هذه مفاهيم أساسية في لغات البرمجة المعاصرة.
كل ما سبق مشترك بين اللغات المعاصرة كـفيجوال بيسك و C بكل أنواعها وديلفي. لذلك لن تختلف عليك الأمور عند الانتقال من لغة برمجة إلى أخرى. ☺
في مثال تطبيقي كلعبة ورق، فإنك ستحتاج حتماً إلى ما سبق ذكره (ربما باستثناء بعض الخوارزميات التي تركز على سرعة الأداء مع الأحجام الكبيرة من المعلومات). جزء كبير من العمل يكمن في صياغة قوانين اللعبة بطريقة برمجية نظيفة، للأسف أنا لا أعرف لعبة البوكر، لذلك لا يمكنني اقتراح توجهات معينة أكثر من إتقان الأساسيات. اقتراحي هو أن تباشر بالعمل، وتطرح أي مسألة تواجهك وتستعصي عليك هنا، وستجد من يساعدك باذن الله.