الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  Gigaman مشاركة 1

السلام عليكم

ما هي الافكار التي نحتاجها لبناء لعبة ورق بوكر

مثل الخوارزميات (arrays , loops , Binary search ...Ect

مع العلم معلوماتي محدودة  VB.net
في الفيجوال بيسك دوت نت

و حاليا في طور الانتقال الى لغات اكثر احترافية مثل السي و لكن بودي معرفة الافكار التي تحوم حول ذلك حتى ارجع لها من الناحية العلمية

على سبيل الافتراض عندما تعلمت الريكرجن
recursion
تغير تفكيري حول البرمجة

و صرت احاول اتعلم من جديد

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

وعليكم السلام،


في 14/ذو الحجة/1429 05:18 م، عقد Gigaman حاجبيه بتفكير وقال:

ما هي الافكار التي نحتاجها لبناء لعبة ورق بوكر

مثل الخوارزميات (arrays , loops , Binary search ...Ect

إن كنا نتحدث عن هذا المستوى من المفاهيم والخوارزميات، فإن جزءاً كبيراً منها ضروري في أي برنامج يفعل شيئاً مفيداً.المصفوفات والحلقات والمتغيرات النصية والبنى (structs) وتمرير البارامترات للإجراءات وعناوين المتغيرات. كل هذه مفاهيم أساسية في لغات البرمجة المعاصرة.
 
الخوارزميات كالترتيب والبحث بأنواعه (العادي والثنائي والمفتاحي) والـ linked lists والعودية (recursion) أيضاً أساسية لحل المسائل المعروفة.
 
كل ما سبق مشترك بين اللغات المعاصرة كـفيجوال بيسك و C بكل أنواعها وديلفي. لذلك لن تختلف عليك الأمور عند الانتقال من لغة برمجة إلى أخرى. ☺
 
في مثال تطبيقي كلعبة ورق، فإنك ستحتاج حتماً إلى ما سبق ذكره (ربما باستثناء بعض الخوارزميات التي تركز على سرعة الأداء مع الأحجام الكبيرة من المعلومات). جزء كبير من العمل يكمن في صياغة قوانين اللعبة بطريقة برمجية نظيفة، للأسف أنا لا أعرف لعبة البوكر، لذلك لا يمكنني اقتراح توجهات معينة أكثر من إتقان الأساسيات.
اقتراحي هو أن تباشر بالعمل، وتطرح أي مسألة تواجهك وتستعصي عليك هنا، وستجد من يساعدك باذن الله.
 
وبالتوفيق...

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز