عمل رائع في تصميم المراحل الخمسة التي طرحتها ☺ . هناك بعض الملاحظات التي أود ذكرها، علها تكون ذات فائدة لك في عملية التصميم:
* فتح المجال لحل المرحلة بعدة طرق هو أمر مهم ويزيد من متعة اللعب. حيث أن اللاعب سيحس بأنه يملك القدرة على اتخاذ القرار.
* الابتعاد عن جعل المرحلة "عدائية". فالإكثار من الأفخاخ أو وضع وحوش كثر وأذكياء سيجعل اللعبة صعبة الفوز جداً ومحبطة.
* تجميل المرحلة وعدم ترك مساحات شاسعة من الفراغ الغير مبرر. يفضل وضع مصطبات للقفز والمناورة.
لقد قمتُ بوضع تعديلات على المراحل التي بنيتها أنت، كي يكون تخيل النقاط الآنفة الذكر أوضح. يمكنك التحقق من جودة المرحلة عن طريق التجريب مع الأصدقاء.
الحالةالخاصة الوحيدة لديك هي المرحلة الرابعة. فلم أقدم تعديلاً لها لأنني رأيت بها مبالغة بعدد الوحوش والجواهر (أرى أنها لا تحقق فكرة ممتعة بهذه الطريقة).