var oObj = GetValue(“cube”); // إعلان عن متغير وتخزين عنصر ضمنه
logmessage (oObj);
var oSel = GetValue(“SelectionList”);
for (var i=0; i<osel.count;>{
logmessage (oSel(i));
}
PickElement(SelFilter,LeftMessage,MiddleMessage,[PickedElement],[ButtonPressed],SelRegionMode,[ModifierPressed])
var temp;
var rtn = PickElement( siGenericObjectFilter, "Select Object", "Select Object Also!", temp, temp, 0, temp);
logmessage( "Picked Element: " + rtn.Value("PickedElement"));
logmessage( "Button: " + rtn.Value("ButtonPressed"));
logmessage( "Modifier: " + rtn.Value("ModifierPressed"));
X3DObject.FindChild( [Name], [Type], [Family], [Recursive] )
X3DObject.FindChildren( [Name], [Type], [Family], [Recursive] )
// الحصول على جميع العناصر في المشهد بلا استثناء
allObjects = Application.ActiveSceneRoot.FindChildren();
// الحصول على جميع العناصر التي تبدأ بالأحرف cam
allCams = Application.ActiveSceneRoot.FindChildren("cam*");
// الحصول على جميع عناصر الإضاءة في المشهد
allLights = Application.ActiveSceneRoot.FindChildren("","",siLightPrimitiveFamily);
var oSceneRoot = ActiveSceneRoot; // الحصول على جذر المشهد الحالي
var oSphere = oSceneRoot.AddGeometry( "Sphere", "MeshSurface" ); // إضافة كرة لجذر المشهد
oSphere.name = “myBall”;