الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  السيد فتحى السيد مشاركة 1

السلام عليكم
منذ فتره وانا اعمل على برمجة لعبة ثلاثية الأبعاد والحمد لله لقد انتهيت من وضع قواعد اللعبه
لم استخدم  محرك فزيائى وكشف التصادم من ابتكارى 100%
ارجو ان تقولو لى رأيكم
http://filaty.com/f/903/3.910/Castel.rar.html

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

هل يوجد رابط آخر للتحميل؟ الرابط لا يعمل. 🙁

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

محترف  انس مشاركة 3

السلام عليكم

لقد حملت اللعبة ، و جربتها .

الحركات جميلة  خصوصا انك لم تستخدم محرك فيزيائي.
ما لم افهمه هو الهدف من اللعبة ( ام ان اللعبة غير تامة ؟ )

لاحظت وجود خلل عندما تخرج الشخصية من الشاشة (الجهة اليمنى) فانك لن تستطيع العودة الى وسط الشاشة مشيا و كان حازا يمنع الشخصية من العبور.

عمل جيد 😄 ننتظر المزيد

بالتوفيق

سلام

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 4

يبدو أن الموقع كان معطلاً لفترة. لقد استطعت تحميل اللعبة الآن، وأنا معجب بهذا الجهد الممتاز ☺ . فعلاً القواعد الفيزيائية التي وضعتها تعمل وتطابق تلك في لعبة Castle الأصلية. عمل رائع!
 
الآن وقد وضعت هذه القوانين الفيزيائية، ستحتاج لإتمام العناصر الأساسية المتبقية التي ستجعل للعبة هدفاً يجب على اللاعب تحقيقه. العناصر مرتبة حسب الأولوية:
 
* الانتقال من حجرة إلى الأخرى.
 
* الجدران والأرضيات المرتفعة. (كي تستطيع تصميم حجرات محيرة تتطلب التفكير لحلها)
 
* رفع الأحجار بواسطة المصاعد.
 
* سقوط الأحجار على بعضها وتراكبها.
 
هناك عناصر أخرى، لكنها تأتي بعد هذه القائمة. فبمجرد إنجاز النقاط المذكورة أعلاه، ستجد أنك قادر على بناء مراحل ممتعة نستطيع رؤيتها والاستمتاع بها 😄
 
بالتوفيق، ونحن بانتظار النسخة القادمة!

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير  السيد فتحى السيد مشاركة 5

في 17 مارس 2009 11:32 م، قال انس بهدوء وتؤدة:

الحركات جميلة  خصوصا انك لم تستخدم محرك فيزيائي.
ما لم افهمه هو الهدف من اللعبة ( ام ان اللعبة غير تامة ؟ )

لاحظت وجود خلل عندما تخرج الشخصية من الشاشة (الجهة اليمنى) فانك لن تستطيع العودة الى وسط الشاشة مشيا و كان حازا يمنع الشخصية من العبور.

لم أنتهى من اللعبه فما بين بيديكم ما هو الا نموذج تجريبى قوانين وفزياء اللعبه
 
 
شكرا على مرورك

خبير  السيد فتحى السيد مشاركة 6

في 18 مارس 2009 04:57 ص، عقد وسام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:

الآن وقد وضعت هذه القوانين الفيزيائية، ستحتاج لإتمام العناصر الأساسية المتبقية التي ستجعل للعبة هدفاً يجب على اللاعب تحقيقه. العناصر مرتبة حسب الأولوية:
 
* الانتقال من حجرة إلى الأخرى.
 
* الجدران والأرضيات المرتفعة. (كي تستطيع تصميم حجرات محيرة تتطلب التفكير لحلها)
 
* رفع الأحجار بواسطة المصاعد.
 
* سقوط الأحجار على بعضها وتراكبها.
 
هناك عناصر أخرى، لكنها تأتي بعد هذه القائمة. فبمجرد إنجاز النقاط المذكورة أعلاه، ستجد أنك قادر على بناء مراحل ممتعة نستطيع رؤيتها والاستمتاع بها

 
من ضمن نقاطك التى تحدثت عنها  ( الجدران والأرضيات المرتفعة. (كي تستطيع تصميم حجرات محيرة تتطلب التفكير لحلها)
 
سأقوم باعداد نفس مراحل اللعبه الاصليه
 
( رفع الأحجار بواسطة المصاعد.)
 
( سقوط الأحجار على بعضها وتراكبها.)
 
تم الانتهاء من النقطتين

مفصول عمر سمير  مشاركة 7

مرحباً يا سيد فتحي

هذه اللعبة  قد فكرت ان انتجها على هيئة ثلاثية الأبعاد  منذ ثلاث سنوات  تقريباً

وها انت قد ابتكرتها فعلاً  قبل ان  أصممها 

عملك  اوله  في البداية الصحيحة  وسوف أساعدك على بناء المراحل المتبقية  من ذلك اللعبة المعروفة والمشهورة  وانا شخصياً معجب بهذه اللعبة بالذات لما فيها من أفكار  رائعة وذكية  من الشركة المصنعة لها  .

واريد ان نتعاون معاً لأنتاج هذه اللعبة  بشكل حقيقي وفعلي  وتكون مطابقة للواقع   وان شاء الله سوف ننجح بذلك  .

قول الله أكبر  ما شاء الله  وعلى بركة الله  نستعين .......

OSF متخصص محترف

خبير  السيد فتحى السيد مشاركة 8

السلام عليكم
اهلاً بك ياعمر انا ارحب  بالتعاون معك
اولا يجب ان تعلم الى ما انتهيت فى اللعبه
اللغة المستخدمه فجول بيسك دوت نت 2005 
محرك الرسم  irrlicht
مع استخدام   DirectInput
انتهيت بفضل الله من وضع جميع قواعد اللعبه كما فى اللعبه الأصليه.
جميع الشخصيات مختلفة عن الأصل
اصمم الحجرات منفصله على برنامج 3ds max 9
الحجرات مثل اللعبة الأصليه تماما
وبعد ان اصمم الحجره احولها الى صيغة x ثم اضعها فى اللعبه واضع طرق التعامل معها بطريقتى
وهذه صوره لحجره



الأن بأى طريقة تحب ان تساعدنى

مفصول عمر سمير  مشاركة 9

مرحباً بك سيد فتحي :

اولاً أحب ان تكون  البرمجة اللعبة بلغة XNA  الأصدار الثاني او الثالث  ويفضل الثاني  لأن هذا الأصدار خالي من العيوب البرمجية  الذي يمكننا من انجاز المشروع بالسرعة المطلوبة  بدون اي عوائق  في المترجم  اللغة .

ثانياً : استطيع ان اساعدك  قدر ما امكن  من مقدرات برمجية و تصميمية على حداً سواء  .

ثالثا: كن صبوراً  لأن هذه اللعبة الذي نصممها يجب ان تكون بهدوء اعصاب بدون استعجال  لأن سوف أضيف  نماذج ثلاثية الأبعاد مع الأكساء  بشكل طبيعي بدون شوائب  تذكر  .

وسوف أعلمك من الأنتهاء  في التصميم  تلك اللعبة  . وسوف نتابع  معاً كيفية  برمجة الذكاء الآلي  ومع Physic   لتظهر النتيجة  جيدة  بدون مشاكل  في المرحلة الأولى .

OSF متخصص محترف

خبير مشرف مؤيد مارديني مشاركة 10

وفي 30 آذار 2009 03:47 م، قال السيد فتحى السيد متحمساً:

اولا يجب ان تعلم الى ما انتهيت فى اللعبه
محرك الرسم  irrlicht

وفي 31 آذار 2009 11:40 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه عمر وهو يقول:

اولاً أحب ان تكون  البرمجة اللعبة بلغة XNA  الأصدار الثاني او الثالث

برمجة اللعبة باستخدام منصة (وليست لغة) XNA سيتطلب إجراء تغييرات جذرية في اللعبة (كونها منفذة على Irrlicht)!

Moayad Mardini,
MSDN Forums Moderator