الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  وليد طه مشاركة 1

في الرابط أدناه صور جذابة لانفجارات بركانية طبيعية تحت سطح البحر. رأيتها موحية جداً لرسامين الثري دي والمهتمين بالمؤثرات الخاصة: 😋
 
http://www.boston.com/bigpicture/2009/03/undersea_eruptions_near_tonga.html
 
 

 

 

 

 

 
http://cache.boston.com/universal/site_graphics/blogs/bigpicture/tonga_03_19/t06_18348433.jpg
 

 

 

 

 

 

 
 
 
هل نستطيع مماثلة هذا التأثير في الثري دي ؟ 😏

وليد طه

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

ماشاء الله... صور مدهشة 😲  لم أكن أتخيل وجود مثل هذه الظواهر على سطح كوكبنا، تبدو لي شبيه بالتشكلات الكونية للنجوم التي تظهر في الفضاء.
 
أعتقد أن الطريقة المتاحة حالياً لمحاكاة هذه الانفجارات هو استخدام ما يسمى بالـ Computational fluid dynamics (CFD)، لكنها للأسف لا تصلح على الإطلاق للألعاب، لأنها إلى الآن تعتبر من أكثر أنماط المحاكاة شراهة للمعالجة.
 
الرابط التالي يحوي تطبيق مبسط عنها:
http://kevinbeason.com/scs/fluid/
 

 
لا تسألني كيف يمكن تنفيذ هذه الانفجارات في الألعاب بشكل (real-time)، لأني سأجيبك مباشرة بـ:
عليك بالطرق التي تعتمد على بحث Volumetric Clouds with Mega Particles
 
ولا أريد اقتراح أو مدح بحث ما شاركت في تطويره، لأن كما يقول المثل الانجليزي الشهير: "لا أحد بيقول عن شايو عكر"
ملاحظة: (تم تعديل المثل نظراً لكون الانجليز مشهورين بحب الشاي)
 
هذا رابط لعرض تم تقديمه في بدايات طرح البحث يوضح بعض المزايا والنتائج الأولية التي يمكن الوصول لها من خلاله:
http://www.inframez.com/events_volclouds_slide01.htm
 


في 20 مارس 2009 10:00 ص، عقد وليد طه حاجبيه بتفكير وقال:

هل نستطيع مماثلة هذا التأثير في الثري دي ؟ 😏
 
أعجبتني الفكرة! تصلح لتكون مسابقة صغيرة لمحاكات الانفجارات في أي برنامج 3D مناسب.