سأقوم بوضع أكثر المشاريع ضخامة بالنسبة لي ، والذي أخذ ما يقارب السنة مع كادر في شركتي القديمة . وهو عبارة عن Walkthrough لمنطقة أثرية في الأردن تدعى جرش ، ومدرجها الشهير الذي يتم عمل حفلات سنوية عليه . فكرة هذه اللعبة كانت بإظهار الإمكانيات التي يمكن أن نظهرها وخصوصاً أننا ( نحن العرب ) جديدون كل الجد في مجال صناعة وتصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد .
المشروع بصراحة علمني الكثير من القضايا التي كنت لا أعرفها سابقاً .. وتتجلى في ( قضايا Technical للمصممين) - مفهوم ال Low Poly وتصبيقاته المختلفة . - كيفية ربط التصميم مع محركات الألعاب وكيفية التفاعل معها . - Shader , Vertex Render , Light map , Post Process effiect , MultiLayer Texture وغيرها . وعندما أقوم بشرح هذه اللعبة أرجوا التركيز على جانب التصميم فيه أكثر من جانب البرمجة التي سنستنتج أنها لا تتجاوز ال 10% من وقت المشروع
وقد قمت بعمل جولة سريعة عن التصميم وأرجوا أن أحظى ببعض التعليقات الساخنة :
أعتقد أن الموضوع له جانب برمجي وله جانب تصميم .. وهو بالطبع برمجة الجرافيكس ...
لا أريد أن أنقل الموضوع للثري دي لأنني لا أريد للموضوع أن يتواجد بين تصاميم هدفها ليست للألعاب وإنما للعرض .
أنا هنا لأناقش الموضوع بشكل برمجي ( ولكن عن التصميم ) بمعنى أنني لو أعطيتك صورة من الثري دي ماكس لن تفهم شيء لأن أغلب الموديلات قمت بإكساءها في المحرك وليس في برنامج التصميم .
بقى كده يا أسامه ؟ يخص عليك >< ... وانا آخر واحد يعرف ؟ .. طيب , حسابك بعدين 😠 , خلينا فى الموضوع :- اعتقد استخدمت الـ Virtools صحيح ؟ بس الطريقة اللى انت مستخدمها لعرض الحشائش بقت موضة قديمة على اعتقد ؟ ا شوف الجماعة دول عاملينا ازاى : http://blog.wolfire.com/2006/06/grass-rendering/ انا مش هفتى فى الموضوع لأنى خبرتى فى الموضوع زى مانت عارف صفر بس أهى ملاحظة والسلام , اسم التقنية (fin/shell volume rendering) و شغل الـ Post processing و تأثيرات الطقس عشرة على عشرة الصراحة , بس إيه فايدته فى التطبيق ؟؟ اللى على حسب مافهمت انه دليل إفتراضى للموقع Virtual Tour ؟؟؟؟