الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مفصول عمر سمير  مشاركة 1

برمجة لعبة نيد4سبيد شيفت  الجديدة  صعبة للغاية  وشبيهة للعبة سباق مشهورة  Grid

سوف تصدر قريباً بالأسواق  Need4Speed Shift  2009

ولكن السؤال يطرح نفسه لماذا كل هذه السرعة لأنتاج سباق سيارات في مختلف المراحل لأشبهاها بالعاب أخرى

مع انه نفس التركيبة والفيزك والحركات والشوارع وغيرها من المراحل التطويرية الذي يسبقون الزمن فيها .

هل من لعبة تختلف اختلافاً نهائياً عن شبيهاتها من الألعاب المملة وغير قابلة للتحدي في برمجتها الهيكلية .

OSF متخصص محترف

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

وفي 28 مارس 2009 08:53 ص، أعرب عمر عن رأيه بالموقف كالآتي:

ولكن السؤال يطرح نفسه لماذا كل هذه السرعة لأنتاج سباق سيارات في مختلف المراحل لأشبهاها بالعاب أخرى

محاولة كسب السوق على ما أعتقد ☺   فنيد فور سبيد تبتعد عن السباق الحقيقي وقد تمركزت حول القيادة في شوارع المدن والضواحي منذ بدايتها تقريباً.
 


في 28 مارس 2009 08:53 ص، قال عمر بهدوء وتؤدة:

هل من لعبة تختلف اختلافاً نهائياً عن شبيهاتها من الألعاب المملة وغير قابلة للتحدي في برمجتها الهيكلية .

بصراحة لست متابعاً نهماً لجميع ألعاب السيارات. لكن من خلال اضطلاعي، أستطيع أن أحصر أنماط اللعب بالسيارات في: 
 
* المماثلة الواقعية، مثل: فورزا (Forza)، وجران توريزمو (Gran Turismo).
 
* سباقات الشوارع، مثل: نيد فور سبيد (Need for Speed) وبيرن آوت (Burnout).
 
* سباقات العصابات والمهام الخاصة، مثل: درايفر (Driver)، وعنصر القيادة في جي تي أيه (GTA).
 
* القيادة من أجل التحطيم، مثل: كارماجيدون (Carmageddon)، وديستركشن ديربي (Destruction Derby).
 
 
لم أكن أعلم بصراحة عن مشروع نيد فور سبيد شيفت، والسبب أنه يتم تطويرها بعقد مع استديو خارجي في بريطانيا، بدلاً من الاعتماد على أحد استديوهات إليكترونيك آرتس. أعبجتني الصور، وأحببت استعادة منظر القيادة من الداخل:
 

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

مفصول عمر سمير  مشاركة 3

هل يمكن ان نشترك نحن في برمجتها مع الشركة المصنعة عن طريق Online 

وكذلك نكون قد وصلنا في البرمجة بشكل احترافي مع الشركة المصنعة للعبة نيد 4 سبيد شيفت

ولدينا ضلع في الموضوع ككل في برمجة لعبتنا المفضلة جماعياً (( شركاء سوياً ))) في البرمجة والجرافيك والفيزك ايضاً

OSF متخصص محترف