الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مفصول عمر سمير  مشاركة 1

مرحباً أعزائي :
 
لقد برمجت جرافيك Particle  عن الشمس  والغيوم  في  المحرك XNA 
 
ارجو ان يعجبكم أعمالي هذه 
 
وعما قريب سوف انتهي برمجة  لعبة كاملة  عن  الطائرات  الحربية 
 
ترقبوا  اصدارتي  القادمة  ان شاء الله تعالى
 
Omar Sameer Farhanah
------OSF-------
 
 
وهذه  مثال على  برمجتي في Particle  the sun and clouds
 
http://rapidshare.com/files/221626560/Debug.part01.rar
o
O
 http://rapidshare.com/files/221627520/Debug.part02.rar
 o
O
 
 http://rapidshare.com/files/221627841/Debug.part03.rar

OSF متخصص محترف

محترف مشرف عبد اللطيف حاجي علي مشاركة 2

لم أحمّل الملف بعد، لكن ألا تعتقد معي أن الحجم كبير نسبياً بالنسبة للبرنامج؟
أعتقد أن السبب هو استخدامك لنسخة الـ debug والتي تحوي معلومات عن البرنامج والكود بهدف تقصي الأخطاء
لم لا ترفع نسخة الـ release بدلاً عنها؟ دون ملفات الـ pdb التي تحوي المعلومات السابقة

سأحاول ،بأقرب فرصة، تحميل هذه النسخة بجميع الأحوال عندما تتوفر لي إنترنت سريعة


أوه على فكرة، ماالذي تقصده بـ OSF?


تعديل: تم تصحيح الأخطاء الإملائية (شكراً على الملاحظة، سعيد) يبدو أنني بحاجة إلى لوحة مفاتيح جديدة بأحرف واضحة أكثر. إما هذا أو أني بحاجة إلى نظارات جديدة. يبدو أنني على الطريق الصحيح إلى نظارات كعب الفنجان  😄
أتمنى ألا أكون قد ارتكبت أخطاء إملائية مرة أخرى

عبد اللطيف حاجي علي
مبرمج
In|Framez

خبير مشرف مؤيد مارديني مشاركة 3

سؤال، ما هو محرك الـParticles الذي استعملته؟ (لا أظن أنك قمت بكتابة محركك الخاص، هل قمت بذلك؟)

(بالمناسبة، أليس من الأسهل جمع الملفات الثلاث في ملف واحد لتسهيل تحميلها في المرة القادمة؟)

Moayad Mardini,
MSDN Forums Moderator

خبير  سعيد بسيوني مشاركة 4

في 20/ربيع الثاني/1430 09:07 ص، غمغم عبد اللطيف حاجي علي باستغراب قائلاً:

أوه على فكرة، ماالذي تقصده بـ OSF?

Omar Sameer Farhanah
عمر سمير فرحانة
 

 
😏
 
(آسف على التعليق، بس كأن كتاباتك يا أخ عبد اللطيف قد زادت فيها الأخطاء الإملائية بشكل ملحوظ: تفصي، سأخاول، النسحة، أنترنت)

مفصول عمر سمير  مشاركة 5

الآن لقد  عملت بعض التحديث  على برمجتي في هذا المحرك  xna
 
ولكن  ملف  كامل   تنفيذي 
 
اذا لم  يفتح البرنامج  :
يجب  ان تنزل عندك  Microsoft XNA Studio 2  or 3
 
علشان تفك  شفرة  الحماية  للبرنامج
 
((يوجد عدة خيارات  لتشغيل البرنامج   اختار واحداً  منها  لتسهيل المهمة  للتنزيل ))
 
 
وهذا الملف  بعد التحديث 
 
ما رأيكم  بهذا  العمل  ؟
 
http://rapidshare.com/files/221696000/Release.rar.html ويوجد لدي اعمال آخرى  غير هذا العمل  في نفس المحرك  سوف انشرها  بأذن الله تعالى  لكي تستفيدوا  منها  في المستقبل

OSF متخصص محترف

محترف  انس مشاركة 6

السلام عليكم .

اخ عمر هل يمكنك ذكر متوسط الـ Fps  ? لانني اظن ان دمج هذه الرسوميات في اللعبة جريئ نوعا ما !

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 7

السلام عليكم،
 
عمر، حبذا لو تذكر مصدر البرنامج الأساسي، وتشرح لنا تكنيك الرسم مبيناً إضافاتك الشخصية على الكود...

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

مفصول عمر سمير  مشاركة 8

السلام عليكم  :
 
هذا البرنامج  ليس منقول من أحد  ولكن أستشاراتي مع أعضاء ماكروسوفت خصوصاً  هم الذين اعطوني الدعم اللازم لجعل المحرك XNA
 
يصنع المعجزات  حتى لو  بعد حين  .
 
بعض الكود  من موقع www.codeproject.com
وموقع www.codeplex.com 
وموقع MSDN التابع لمكروسوفت
 
والباقي الكود وهو المهم  اضفت عليه اضافات كثيرة   وهي معقدة جداً  وبحمد الله  استطعت بحل جميع المشاكل الذي واجهتني في المشروع
 
وبالتعاون مع الأخ العظيم   الذي ساعدني كثيراً  وهو  السيد ويليام بيكر   بريطاني الجنسية 
تعلمت منه بعض النصائح المتبعة  في البرمجة Particle  خصوصاً  وفيه معادلات خورازمية معقدة  انتجنا  شئ حقيقي وهو الشمس بمنظرها الخلاب وتظهر فيه انفجارات  هائجة  متوسط  عمر حياة  الذرة الأنبعاثات الضوئية  1000000 Particles  / 20 fps  تقريباً
واستمرت العملية في خلال ثلاث ايام فقط  لأنتهاء النموذج الأولي  لأخراجها في اللعبة  القادمة ان شاء الله .
 
وهذا هو  نموذج مشروعي الجديد  وبعد اضافة  ادخالات التحكمية بالعربي  .....
 
في هذا الملف المرفق  جميع الكود الذي استخدمته في المشروع  ولكن بدون  Debug  or Release  (( حذفت الصور والتأثيرات لكي أظهر الكود فقط )))
وينزل في Download  بسهولة وسرعة طفيفة لتجنباً  لبطئ سرعة الأنترنت هذه الأيام ...
 
ولكم أجمل تحية ......

OSF متخصص محترف

مفصول عمر سمير  مشاركة 9

الملف المرفق  بعد تحديثه بالعربي  في المحرك XNA 
http://rapidshare.com/files/221955343/ParticleOSFArabic.rar.html

OSF متخصص محترف

خبير مشرف مؤيد مارديني مشاركة 10

في 16 نيسان 2009 11:35 ص، غمغم عمر سمير باستغراب قائلاً:

السلام عليكم  :

هذا البرنامج  ليس منقول من أحد  ولكن أستشاراتي مع أعضاء ماكروسوفت خصوصاً  هم الذين اعطوني الدعم اللازم لجعل المحرك XNA
يصنع المعجزات  حتى لو  بعد حين.
بعض الكود  من موقع www.codeproject.com
موقع www.codeplex.com
وموقع MSDN التابع لمكروسوفت

والباقي الكود وهو المهم  اضفت عليه اضافات كثيرة   وهي معقدة جداً وبحمد الله  استطعت بحل جميع المشاكل الذي واجهتني في المشروع

وبالتعاون مع الأخ العظيم الذي ساعدني كثيراً  وهو  السيد ويليام بيكر بريطاني الجنسية
تعلمت منه بعض النصائح المتبعة  في البرمجة Particle  خصوصاً وفيه معادلات خورازمية معقدة  انتجنا  شئ حقيقي وهو الشمس بمنظرها الخلاب وتظهر فيه انفجارات  هائجة  متوسط  عمر حياة  الذرة الأنبعاثات الضوئية  1000000 Particles  / 20 fps  تقريباً
واستمرت العملية في خلال ثلاث ايام فقط  لأنتهاء النموذج الأولي  لأخراجها في اللعبة  القادمة ان شاء الله

عمر، بغض النظر عمن ساعدك من مايكروسوفت أو غيرها، هناك مصادر ومحركات وكودات "جاهزة" استندت عليها في هذا العمل، وهو ما سألتك عنه وسألك عنه وسام، وأما ذكر مواقع بحجم MSDN و Codeplex فهو لا يعتبر "مصدر" تخبرنا عنه، ففي كل منها "مئات" المصادر عن XNA.

بالمناسبة، أرى أنك قمت بترجمة الجمل الإنكليزية في النسخة الجديدة لتصبح "نسخة عربية"، جيد!

Moayad Mardini,
MSDN Forums Moderator