لم أحمّل الملف بعد، لكن ألا تعتقد معي أن الحجم كبير نسبياً بالنسبة للبرنامج؟ أعتقد أن السبب هو استخدامك لنسخة الـ debug والتي تحوي معلومات عن البرنامج والكود بهدف تقصي الأخطاء لم لا ترفع نسخة الـ release بدلاً عنها؟ دون ملفات الـ pdb التي تحوي المعلومات السابقة
سأحاول ،بأقرب فرصة، تحميل هذه النسخة بجميع الأحوال عندما تتوفر لي إنترنت سريعة
أوه على فكرة، ماالذي تقصده بـ OSF?
تعديل: تم تصحيح الأخطاء الإملائية (شكراً على الملاحظة، سعيد) يبدو أنني بحاجة إلى لوحة مفاتيح جديدة بأحرف واضحة أكثر. إما هذا أو أني بحاجة إلى نظارات جديدة. يبدو أنني على الطريق الصحيح إلى نظارات كعب الفنجان 😄 أتمنى ألا أكون قد ارتكبت أخطاء إملائية مرة أخرى
هذا البرنامج ليس منقول من أحد ولكن أستشاراتي مع أعضاء ماكروسوفت خصوصاً هم الذين اعطوني الدعم اللازم لجعل المحرك XNA
يصنع المعجزات حتى لو بعد حين .
بعض الكود من موقع www.codeproject.com وموقع www.codeplex.com وموقع MSDN التابع لمكروسوفت
والباقي الكود وهو المهم اضفت عليه اضافات كثيرة وهي معقدة جداً وبحمد الله استطعت بحل جميع المشاكل الذي واجهتني في المشروع
وبالتعاون مع الأخ العظيم الذي ساعدني كثيراً وهو السيد ويليام بيكر بريطاني الجنسية تعلمت منه بعض النصائح المتبعة في البرمجة Particle خصوصاً وفيه معادلات خورازمية معقدة انتجنا شئ حقيقي وهو الشمس بمنظرها الخلاب وتظهر فيه انفجارات هائجة متوسط عمر حياة الذرة الأنبعاثات الضوئية 1000000 Particles / 20 fps تقريباً واستمرت العملية في خلال ثلاث ايام فقط لأنتهاء النموذج الأولي لأخراجها في اللعبة القادمة ان شاء الله .
وهذا هو نموذج مشروعي الجديد وبعد اضافة ادخالات التحكمية بالعربي .....
في هذا الملف المرفق جميع الكود الذي استخدمته في المشروع ولكن بدون Debug or Release (( حذفت الصور والتأثيرات لكي أظهر الكود فقط ))) وينزل في Download بسهولة وسرعة طفيفة لتجنباً لبطئ سرعة الأنترنت هذه الأيام ...
في 16 نيسان 2009 11:35 ص، غمغم عمر سمير باستغراب قائلاً:
السلام عليكم :
هذا البرنامج ليس منقول من أحد ولكن أستشاراتي مع أعضاء ماكروسوفت خصوصاً هم الذين اعطوني الدعم اللازم لجعل المحرك XNA يصنع المعجزات حتى لو بعد حين. بعض الكود من موقع www.codeproject.com موقع www.codeplex.com وموقع MSDN التابع لمكروسوفت
والباقي الكود وهو المهم اضفت عليه اضافات كثيرة وهي معقدة جداً وبحمد الله استطعت بحل جميع المشاكل الذي واجهتني في المشروع
وبالتعاون مع الأخ العظيم الذي ساعدني كثيراً وهو السيد ويليام بيكر بريطاني الجنسية تعلمت منه بعض النصائح المتبعة في البرمجة Particle خصوصاً وفيه معادلات خورازمية معقدة انتجنا شئ حقيقي وهو الشمس بمنظرها الخلاب وتظهر فيه انفجارات هائجة متوسط عمر حياة الذرة الأنبعاثات الضوئية 1000000 Particles / 20 fps تقريباً واستمرت العملية في خلال ثلاث ايام فقط لأنتهاء النموذج الأولي لأخراجها في اللعبة القادمة ان شاء الله
عمر، بغض النظر عمن ساعدك من مايكروسوفت أو غيرها، هناك مصادر ومحركات وكودات "جاهزة" استندت عليها في هذا العمل، وهو ما سألتك عنه وسألك عنه وسام، وأما ذكر مواقع بحجم MSDN و Codeplex فهو لا يعتبر "مصدر" تخبرنا عنه، ففي كل منها "مئات" المصادر عن XNA.
بالمناسبة، أرى أنك قمت بترجمة الجمل الإنكليزية في النسخة الجديدة لتصبح "نسخة عربية"، جيد!