وفي 13 آب 2009 10:37 م، أعرب محمد يامن سرايجي عن رأيه بالموقف كالآتي:
أخيرا بالنسبة لل Flash فانه حاليا يمر بمرحلة تطوير مذهلة , حيث وجدت Game Engines و Physics Engines للتعامل معهوفي 14 آب 2009 10:03 ص، قال مؤيد مارديني متحمساً:
نفس الأمر ينطبق على Silverlight، فهناك العديد من محركات الألعاب والجرافيكس والفيزياء أيضاً، على سبيل المثال Farseer Physics Engine ـبتاريخ 14 آب 2009 10:31 ص، قطب علي محمد أسماعيل حاجبيه بشدة وهو يقول:
هل هذا المحرك يعتمد تماما على مايقدمه Silverlight ام يتم دمج تقنيات أخرى معه كـDirect X قرأت أنه يدعم تقنية xna كذلك فهل هناك دمج بين هاتين التقنيتين أم لكل تقنية مكتبتها الخاصة.في 14 آب 2009 02:02 م، قال مؤيد مارديني بهدوء وتؤدة:
لم أفهم سؤالك تماماً، لا ليس لـDX علاقة بالأمر، ولم أفهم ماذا تقصد بالـ"دمج" بين SL و XNA ولا قصدك من المكتبة الخاصة لكل تقنية.في 14 آب 2009 02:31 م، عقد محمد يامن سرايجي حاجبيه بتفكير وقال:
ال XNA مكتبة مغلفة لل DirectX من اجل بيئة ال Dot Netوفي 14 آب 2009 04:43 م، قال علي محمد أسماعيل متحمساً:
لقد قلت أن الـSilverlight لا تدعم التقنيات ثلاثية الابعاد بصورة كاملة.فهل المحرك الذي ذكرته يعتمد في التصيير على Silverlight أم يستخدم مكتبات الXNA في بناء تطبيقات ثلاثية الابعاد لصالح على Silverlight?