الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مفصول علي محمد أسماعيل  مشاركة 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد:
حصلت مؤخرا على سلسلة من ستة كتب من معهد GameInstitute أول كتابين عن C++ وشرحه ممتاز وقد اعجبني في كونه يعلم لغة C++ خصيصا لأغراض برمجة الالعاب.
والكتابين الاخرين عن DirectX 9.0 وقد أعجبني أيضا سهولة الشرح.أما ما لم يعجبني في هذه السلسلة هو كتاب الفيزياء وكتاب الرياضيات أعتقد أن أمثلتهم قديمة بعض الشيء ولم يعجبني مستوى البرمجة في الامثلة ذلك لأني رأيت بعض الكتب الاخرى على مستوى عالي من ظبطها للقوانين التي لن تخر الماء.
 
ساترك كتاب الفيزياء في هذه السلسلة وأنتقي اخرا أكثر أحترافية.لكن الرياضيات لم يعجبني فكرة قراتي لكتاب كامل .علما بأن درجاتي في الرياضيات متذبذبة (أعتقد أنني سأضيفها لقائمة ما أكرهه)😄
 
السؤال هو هل  سينفعني قراءة كتاب للرياضيات أم أنني لن أحتاجها وأكتفي بالشروحات الرياضية في كتاب DirectX9.0؟ أم أضيفها لقائمة ما أكره وأتوكل على الله؟
 
شكرا مقدما على الردود

خبير مشرف مؤيد مارديني مشاركة 2

بالطبع ستحتاج إلى الرياضيات!
البرمجة بشكل عام وبرمجة الألعاب بشكل خاص تحتاج إلى خلفية رياضية متماسكة.
لا أعرف الكتاب الذي تتحدث عنه، ولكن إن كنت تعتقد أنه كتاب قديم فلك قراءة كتاب الرياضيات الذي تجده مناسب، ويفضل أن يكون موجهاً لمبرمجي الألعاب، ففي النهاية، هذه السلسلة من الست كتب ليست منزلة، وليس عليك قراءة كتبها كما وصلتك بالكامل!

بالتوفيق!

Moayad Mardini,
MSDN Forums Moderator